Herelllllan
herelllllan2

مأرب.. فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديريتي حريب وصرواح

يمانيون../
دشنت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي وهيئة رعاية أسر الشهداء بمديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام الحالي 1444هـ.

وخلال التدشين بحضور المشرف الاجتماعي بالمحافظة أحمد السقاف، وعدد من المشايخ والوجهاء، ألقيت كلمات اكدت أهمية استلهام معاني الوفاء والتضحية والفداء من الشهداء العظماء والتي أثمرت نصراً وعزةً وشموخاً.

وأشارت الكلمات إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لشحذ الهمم لمواصلة الصمود والثبات في مواجهة دول العدوان وصولاً إلى التحرر والاستقلال، مؤكدةً ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتقديم الرعاية لهم عرفاناً بتضحيات ذويهم في الذود عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.

إلى ذلك افتتح معرض لصور شهداء مديرية حريب القراميش، احتوى المعرض إلى جانب صور الشهداء مجسمات لجانب من الصناعات العسكرية وبطولات ومآثر الشهداء.

عقب ذلك قام وفد رسمي وشعبي بزياراتٍ ميدانية لأسر الشهداء وقدموا لهم هدايا رمزية وسلال غذائية كتعبيرٍ عن الوفاء والعرفان لتضحيات أبنائهم.

كما قام الوفد بزيارات لروضات الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
إلى ذلك زار وفد من السلطة المحلية والمكتب الإشرافي وهيئة الشهداء عدد من أسر الشهداء في المديرية، وقدموا لهم هدايا رمزية وسلال غذائية عرفانا بتضحيات أبنائهم.

كما زار الوفد الرسمي والشعبي روضة الشهداء في المديرية وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
في ذات السياق دشن محافظ مأرب علي محمد طعيمان، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية صرواح بالمحافظة للعام الجاري 1444هـ.

وخلال الفعالية، حيا المحافظ طعيمان المواقف العظيمة والتضحيات الجسيمة لأبناء مديرية صرواح والتي قدمت قوافل من الشهداء في سبيل الله ودفاعاً عن الوطن.

وأشار طعيمان إلى أن المعارض والفعاليات التي تنظم بهذه المناسبة تعكس صمود وثبات وعزة الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان والغزاة، حاثاً الجهات الرسمية والمجتمعية لتفقد أحوال أسر الشهداء وتقديم الرعاية لهم وفاءً وعرفاناً لما قدموه من تضحيات.

كما ألقيت في الفعالية كلمات اكدت أن الذكرى السنوية للشهيد هي أيام الوفاء لأصحاب الوفاء الذين بذلوا أرواحهم من أجل نصرة الوطن والدفاع عن أمنه واستقلاله، مجددين العهد على السير في درب الشهداء حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.

عقب ذلك افتتح المحافظ طعيمان والعامري وأبوناب والسقاف معرضاً لصور شهداء مديرية صرواح والذي احتوى على صور للشهداء ومجسمات ولوحات فنية، مشيدين بمستوى التنظيم في المعرض ومحتوياته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com