Herelllllan
herelllllan2

وزارة الشؤون القانونية تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

وزارة الشؤون القانونية تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

يمانيون/ صنعاء

دشنت وزارة الشؤون القانونية اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وفي التدشين أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أهمية العمل بمدونة السلوك بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد السلوك الإيمانية والأخلاقية وتعزيز القيم المهنية.

وأشار إلى أن المدونة وثيقة مهمة لتطوير العمل الإداري والحد من الظواهر السلبية ومكافحة الفساد وصولاً إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق الوزير المحاقري إلى مضامين مدونة السلوك الوظيفي وما تحويه من قيم ومبادئ أساسية في أداء المسؤوليات .. حاثاً موظفي الوزارة والوحدات التابعة لها على الالتزام بما تضمنته المدونة من مبادئ وسلوكيات تصب في تطوير أداء الوظيفة العامة.

واعتبر العمل بالمدونة ترجمة عملية لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على طريق تنفيذ مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تعّد إحدى ثمار ثورة 21 سبتمبر.

من جانبه أشار وكيل الوزارة لقضايا الدولة القاضي عدنان المحطوري، إلى أن المدونة تمثل مجموعة من القيم والمبادئ والسلوكيات المهمة التي ينبغي على الموظف التحلي بها في الأعمال الإدارية والمهنية وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد أهمية مدونة السلوك الوظيفي في ضبط الأداء ومضمونها الذي يكرس المفهوم الإيماني للمسؤولية .. مشيرا إلى أهمية تطبيقها على الواقع العملي إسهاما في تعزيز الإيجابيات والحد من السلبيات.

قد يعجبك ايضا