Herelllllan
herelllllan2

تدشين مشروع الزراعة التعاقدية لمحصول الثوم بعمران

يمانيون../
دشنت جمعية البون لمنتجي الحبوب والمحاصيل الزراعية بمديرية جبل يزيد محافظة عمران، اليوم، مشروع الزراعة التعاقدية لمحصول الثوم للموسم الزراعي الحالي.

وفي التدشين أكد مدير عام المديرية، سمير الضياني، أهمية المحاصيل والمنتجات الزراعية المختلفة التي تتبناها الجمعية في إطار حملة الاكتفاء الذاتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.

وأشار إلى أن من ضرورات الانتاج الزراعي الاسهام في خفض فاتورة الاستيراد والنهوض بالقطاع الزراعي بمختلف جوانبه.

وقال الضياني إن المشروع يتجه لتشجيع المزارعين لزيادة وتحسين المحصول الزراعي بما فيه الثوم والبقوليات وتوفير احتياجات السوق المحلية.

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة، المهندس ناجي سلامة، أن الجمعية وفرت آلة زراعية لفرز جودة الثوم إلى ثلاثة مستويات بالإضافة إلى حصادة وحراثة، والتي ستسهم في زيادة الإنتاج وتحسين المنتجّ.

من جانبه أشاد رئيس اتحاد منتجي الحبوب، محسن غيلان، بتدشين محصول الثوم الذي تتبناه جمعية قاع البون بالتعاون مع الاتحاد وشركة تلال اليمن للاستثمار الزراعي في إطار الزراعة التعاقدية وتشجيع المزارعين.

كما أشاد بالجهود التي تبذلها الجمعية في دعم المزارعين بالآلات الحديثة لزراعة هذا المحصول الهام الذي سيسهم في خفض فاتورة الاستيراد التي تقدر بملايين الدولارات سنويا.

بدوره دعا رئيس جمعية قاع البون، جهلان الجوبي، الجهات المعنية إلى دعم المزارعين بالتقنيات الزراعية الحديثة، حيث أن الزراعة التقليدية تكبد المزارعين تكاليف باهظة خاصة أثناء حصاد محصول الثوم.

وأكد أن الجمعية تسعى إلى زيادة حجم الزراعة التعاقدية وتشجيع المزارعين لزيادة وتحسين المحصول لتوفير احتياجات السوق المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر التدشين عدد من المسؤولين بمكتب الزراعة والاتحاد التعاوني اليمني لجمعيات منتجي الحبوب وشركة تلال اليمن للاستثمار الزراعي وعدد من المزارعين بقاع البون.

قد يعجبك ايضا