Herelllllan
herelllllan2

ورد الآن.. صنعاء تزف بشرى سارة لأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر وهذا ما تم الاتفاق عليه بشأن حصول المكلفين على شهادات الإعفاءات الضريبية (تفاصيل)

ورد الآن.. صنعاء تزف بشرى سارة لأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر وهذا ما تم الاتفاق عليه بشأن حصول المكلفين على شهادات الإعفاءات الضريبية (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

ناقش رئيس مصلحة الضرائب، عبدالجبار أحمد محمد، اليوم، مع رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، أحمد الكبسي، جوانب التنسيق المشترك في مجال الإعفاءات الضريبية.

كُرس الاجتماع، بحضور مستشار وزارة المالية أحمد العابد ووكيل مصلحة الضرائب، عبدالرحمن الجنيد، لمناقشة الجهود التي تبذل حاليًا من قبل مصلحة الضرائب والخطوات المتخذة بشأن الإعفاءات الضريبية لمكلفي المنشئات الصغيرة والأصغر.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على آلية مشتركة بين المصلحة والهيئة بشأن الإعفاءات الضريبية للمشاريع الصغيرة والأصغر بما يضمن حصول المكلفين على شهادات الإعفاء بسهولة وبأقل الإجراءات الممكنة.

وبحسب ما تم الاتفاق عليه فإن الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر سترفع لمصلحة الضرائب أسماء المشاريع المسجلة لديها، والتي لم تحصل مسبقا على شهادات الإعفاء ليتم منحها الإعفاءات مباشرة.

وفي الاجتماع أكد رئيس المصلحة، عبدالجبار أحمد، على الدور الهام الذي تضطلع به الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر في مساندة جهود المصلحة بشأن الإعفاءات الضريبية.

وأشار إلى أن تحقيق الغايات والأهداف المرجوة من قانون الإعفاءات الضريبية يعتبر من الأولويات التي تركز عليها المصلحة، منوها بهذا الخصوص أن المصلحة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يستغل وظيفته لممارسة الابتزاز على صغار المكلفين.

واعتبر رئيس مصلحة الضرائب التنسيق مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر خطوة في الاتجاه الصحيح تعزز من جهود المصلحة الرامية إلى إنصاف صغار المكلفين المشمولين بالإعفاءات.

بدوره أشاد رئيس الهيئة، أحمد الكبسي، بالجهود التي تبذلها مصلحة الضرائب وحرصها على تسهيل وتبسيط الإجراءات للمكلفين.

وأشار إلى أن توجيهات رئيس مصلحة الضرائب بمنع النزول الميداني إلى صغار المكلفين خطوة ممتازة وقرار صائب يتيح لصغار المكلفين أن يمارسوا أعمالهم وانشطتهم دون أي مضايقات أو عراقيل.

قد يعجبك ايضا