Herelllllan
herelllllan2

افتتاح عدد من الأقسام والمرافق في مستشفى اﻷم والطفل بإب

افتتاح عدد من الأقسام والمرافق في مستشفى اﻷم والطفل بإب

يمانيون/ إب

افتتح وكيلا وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي، ومحافظة إب للشئون الصحية الدكتور أشرف المتوكل، اليوم، عددا من الأقسام والمرافق الإضافية في مستشفى اﻷم والطفل بمركز المحافظة.

حيث افتتحا، ومعهما مدير مكتب الصحة في المحافظة الدكتور عبدالله السماوي، أقسام الحاضنات الخارجية للأطفال حديثي الولادة، والمايكروبيلوجي، والعلاج الطبيعي، والمكتبة العلمية، ومشروع إعادة تأهيل قسم العمليات والعناية المركزة، بتمويل ذاتي، وبدعم من مؤسسة “يمان” للتنمية الصحية والاجتماعية بمبلغ 20 ألف دولار.

وفي الافتتاح، أكد الوكيل القباطي حرص الوزارة على تجويد الخدمات الطبية في مستشفيات الأمومة والطفولة في مختلف المحافظات ضمن خطتها في إطار الرؤية الوطنية للاهتمام بصحة الأم والوليد، وخفض نسبة الوفيات بين الأطفال حديثي الولادة.

وأشار إلى أن افتتاح هذه الأقسام الجديدة في مستشفى الأم والطفل بإب يجعله مستشفى محوريا ومرجعيا، ومركزا تدريبيا في مساقات الدراسات العليا في المجال الطبي.. لافتا إلى أهمية العلاج الطبيعي في الحفاظ على وظائف الجسم لدى المرضى من خلال الرعاية التأهيلية.

ونوَّه الدكتور القباطي بدور إدارة المستشفى في تطوير الخدمات الطبية، والتخفيف من الضغط الحاصل على المستشفيات المركزية في المحافظة.. حاثا الجميع على مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأم والطفل، خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أكد وكيل المحافظة المتوكل دعم قيادة السلطة المحلية للمستشفى؛ باعتباره المستشفى المرجعي الوحيد في المحافظة في مجال الأم والطفل.. مشيدا بجهود إدارة المستشفى في تطوير وتوسيع خدمات رعاية الأمومة والطفولة، رغم الكثير من الصعوبات وشحة الموارد والإمكانات.

من جهتها، أكدت مديرة مستشفى الأم والطفل في المحافظ، الدكتورة فائزة محمد محسن، أن افتتاح هذه الأقسام الإضافية سيسهم في تحسين الخدمات المقدمة للأم والوليد، واستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى والمترددين عليه من داخل وخارج المحافظة.

وأشارت إلى أهمية قسم العلاج الطبيعي في تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية للحالات المرضية، خصوصا حالات التشنجات العضلية التي يسببها الضمور الدماغي.. مبينة أن القسم الجديد لحضانات الأطفال يضم ثماني حاضنات خارجية إضافة إلى الحضانات الداخلية.

وذكرت الدكتورة محسن أن الهدف من إنشاء المكتبة العلمية بشقيها الورقي والإلكتروني تأهيل الكوادر الطبية العاملة في المستشفى في مجال الدراسات العليا والبورد العربي.. مؤكدة حرص إدارة المستشفى وكوادرها الطبية والفنية والادارية على مواصلة الجهود، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتجاوز الصعوبات والتحديات الماثلة.

تخلل الافتتاح، بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة العام في المحافظة الدكتور عبد الغني غابشة ومديري فرع المجلس الأعلى ﻹدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية الدكتور عبدالرحمن العرجلي ومستشفى ناصر العام الدكتور علي الصبري ونائب مدير عام مستشفى الأم والطفل عبدالله صلاح ومدير فرع مؤسسة يمان بالمحافظة الدكتور غمدان البزاز ونائبه الدكتور عمر السمن، عرض فيلم تعريفي عن الأقسام والمرافق التي تم افتتاحها، وأهميتها في تحسين الأوضاع الصحية للأم والطفل.

عقب ذلك، اطَّلع الوكيلان القباطي والمتوكل على سير العمل في أقسام الطوارئ التوليدية، والعمليات والعناية المركزة، والحضانات الداخلية.. واستمعا من مديرة المستشفى، الدكتورة فائزة محسن، إلى شرح حول سير العمل في تلك الأقسام، وطبيعة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للأم والطفل في ظل اﻷوضاع الراهنة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com