Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.. تدشين توزيع زكاة الزروع والثمار العينية في محافظة إب

يمانيون/ إب

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم، توزيع زكاة الزروع والثمار العينية للعام 1444ھ لـ 11 ألف و120 مستفيدا من الفقراء والمساكين بالمحافظة تحت شعار ” وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي التدشين أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى اهتمام الهيئة وفروعها على إيصال الزكاة لمستحقيها وفقا لمصارف الزكاة التي أمر الله بها .. موضحا أن هيئة الزكاة همزة وصل بين المزارعين والمزكين والمستفيدين من الفقراء والمساكين.

وأكد الحرص على مبدأ الشفافية في توزيع الزكاة وصرفها وفق المصارف الصحيحة وإيصالها للمستحقين والمحتاجين .. مشيرا إلى مشاريع الهيئة التي سيتم تدشينها خلال هذا العام في الجوانب الصحية والزراعية والثروة السمكية والحيوانية والتمكين الاقتصادي ، من خلال المعاهد المهنية وتمويل الشباب الخريجين منها بالمشاريع المناسبة لتخصصاتهم.

فيما لفت وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري، بحضور وكيل الهيئة لقطاع التوعية أحمد مجلي، إلى دور الأمناء والعقال والقيادات المجتمعية في إنجاح مشاريع هيئة الزكاة والوصول لأكبر للشرائح المستحقة في المجتمع.

ودعا فرع الهيئة للتوسع في مشاريع الزكاة بالمحافظة واستهداف الجانب التنموي والزراعي ودعم بنوك البذور الزراعية وفتح فرص التمكين الاقتصادي.

من جهته أشاد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب بدور الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها التي تستهدف فئات المجتمع في إطار مصارف الزكاة الشرعية وإيصالها للمستحقين.. مؤكدا أن توزيع زكاة الحبوب في محافظة إب لهذا العام يجسد نجاح الهيئة تجاه هذه الفريضة.

واعتبر صرف الزكاة في مصارفها نجاح كبير يدل على مدى ارتباط أبناء اليمن بكتاب الله تعالى والالتزام بتعاليمه وتوجيهاته والتي تعود بالنفع في تحقيق التكافل المجتمعي.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة يحيى القاسمي وقاسم المساوى وقاسم العنسي، تحدث الشيخ محمد المهدي، في كلمة العلماء، حول ما تقوم به هيئة الزكاة من مشاريع ، خصوصا ما يتعلق بصرف الزكاة العينية على الفقراء والمساكين بعد الانتهاء من تحصيلها في موسم الحصاد، بالإضافة إلى مشاريع تزويج الشباب والمشاريع التنموية الأخرى.

تخلل التدشين، بحضور مستشار رئيس الهيئة علي الجبري ومدير فرع الهيئة بالمحافظة ماجد التينة، وعددا من العلماء والمشايخ والتجار وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر عبدالقادر البنا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com