Herelllllan
herelllllan2

مكتب صناعة حجة يضبط 122 مخالفة تموينية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين

يمانيون/ حجة

ضبط مكتب الصناعة والتجارة في محافظة حجة 122 مخالفة تموينية، خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب التجارة والصناعة في المحافظة -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- أن جهود فرق التفتيش الميداني، التي استهدفت ألفين و294 محلاً تجارياً في مركز المحافظة والمديريات، أثمرت ضبط 122 مخالفة مختلفة؛ منها 45 مخالفة في يناير و77 في فبراير.

وأشار إلى أن المخالفات توزعت بين 58 مخالفة بيع مواد تالفة ومنتهية، وتسع مخالفات عدم إشهار أسعار وسبع رفع سعر، و11 انتهاء فترة الصلاحية، و12 مخالفة نقص وزن رغيف الخبز، ومخالفتين غش تجاري، وتسع إجراءات احترازية، وأربع مخالفات مواصفات، وثلاث مخالفات، سوء تخزين ورفض تفتيش، واشتراطات صحية، وسبع مخالفات أخرى.

وأفاد التقرير بأن الإجراءات المتخذة بحق المخالفين تضمنت مصادرة 10 مخالفات، وتغريم 47، وإغلاق محل، وأخذ 35 تعهداً، وإحالة ثلاث مخالفات إلى النيابة وأخرى قيد الإجراء.

وأكد مدير مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة، محمود وهبان، استمرار اللجان الرقابة والتفتيش على الأسواق للتأكد من مدى الالتزام بالتعاميم والقائمة السعرية وضبط المخالفين وتطوير آلية العمل.

وأشار إلى أن حملات الرقابة شملت المخابز والأفران للاطلاع على مستوى الالتزام بالبيع بالكيلو.. لافتاً إلى أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ حملة توعوية واسعة في مركز المحافظة والمديريات في مجال الرقابة على الأسعار وضبط المخالفات.

وبيَّن وهبان أن الحملات هدفت لرفع الوعي المجتمعي لمساندة جهود اللجان الرقابية لمكتب الصناعة وفروعه في المديريات للإبلاغ عن المخالفات عبر الأرقام الموضحة في الفلاشات والبروشورات التوعوية.

وأكد أن المكتب سيدشن، خلال الأسبوع المقبل، حملات نزول ميدانية قبل شهر رمضان للتأكد من الاستقرار التمويني في السوق والالتزام بالأسعار المقرة من الوزارة، ومنع الاحتكار أو المتاجرة بالبضائع المنتهية.

وجدد الدعوة إلى التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات تتعلق بالسلع والمواد الغذائية ليتسنى للمكتب اتخاذ الإجراءات المناسبة، والتواصل على الرقم المجاني لعمليات الوزارة 174، أو عمليات مكتب الصناعة في المحافظة 07870303.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com