Herelllllan
herelllllan2

شاهد.. سفير الجمهورية اليمنية في طهران يكشف تفاصيل النقاشات التي دارت بين الوفدين الإيراني والسعودي حول الملف اليمني (تفاصيل+فيديو)

يمانيون/ متابعات

كشف سفير الجمهورية اليمنية لدى طهران إبراهيم الديلمي تفاصيل حول نقاشات جرت بشأن اليمن في لقاءات الوفدين السعودي والإيراني ببغداد ومسقط قبل الإعلان رسمياً عن إعادة العلاقات بينهما يوم أمس.

وقال الديلمي في مقابلة خاصة مع تلفزيون بانوراما اليوم اللبناني، ان الإيرانيين منذ اليوم الأول يقولون بكل وضوح ان السعوديين خلال الجلسات السرية التي عقدت في بغداد ومسقط يطرحون الملف اليمني للنقاش باستمرار ويجعلونه اول الملفات المطروحة للنقاش ط.

وأضاف: “لا أذيع سرا قالها السعوديون بكل وضوح بانهم هم الذين يضعون الملف اليمني على الطاولة ويقولون الملفات الأخرى تفاصيل .. يريدون بحث الملف اليمني أولا ثم الانتقال الى الملفات الأخرى”.

وتابع بالقول: الإيرانيون أكدوا للوفد السعودي وبكل وضوح ان علاقاتهم بالأشقاء في الجمهورية اليمنية وحكومة الإنقاذ في صنعاء والقيادة الثورية ممثلة بسماحة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي علاقات اخاء صادق وان وقوفهم الى جانب اليمن لمواجهة العدوان والحصار.

كما أكد الجانب الإيراني لنظيره السعودي بضرورة وقف العدوان والحصار أولا.. واية نقاشات أخرى حول مسالة خروج القوات الأجنبية والتعويضات وترك اليمنيين يديرون أمورهم ويلملموا جراحاتهم باعتبار ذلك شان يمني داخلي.

كما نصح الإيرانيين الجانب السعودي بالمبادرة للجلوس مع الجانب اليمني باعتبار القرار في صنعاء وليس في طهران

وأوضح الديلمي: اذا كان الحل في اليمن سياتي بالسلام للمنطقة فاليمن مع السلام وتنشد السلام لكن السعودية هي التي تقايض ولا تريد ان يوجد حل في اليمن والمنطقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com