Herelllllan
herelllllan2

زراعة “584” كيلو متر مربع من أراضي الأوقاف الصالبة بصعدة

يمانيون/ صعدة

أكد مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صعدة استصلاح أكثر من 655 كيلو متر مربع من أراضي الأوقاف الصالبة، خلال الربعين الثاني والثالث من العام 1444هـ.

وقال مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بصعدة لطف يحيى العواوي، أن من بين تلك الأراضي التي تم استصلاحها، ما يقارب 584 كيلو متر مربع، تم زراعتها بمحصول القمح.

وأشار العواوي، إلى أن مكتب الهيئة في المحافظة دشن في شهر ربيع الثاني من العام الهجري الجاري، مشروع “استصلاح وزراعة أراضي الأوقاف الصالبة” في مديريات صعدة، سحار والصفراء ومجز، كونها من المديريات التي تتوفر فيها المياه لري الحقول المزروعة بالقمح.

ولفت إلى أن المشروع نفذ بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الزراعة واللجنة الزراعية ووحدتي الحراثة والبذور المجتمعية في المحافظة وفروعهم في المديريات المستهدفة، والتي تعاونت مع المكتب بمنح المستأجرين والمنتفعين من أراضي الأوقاف، تسهيلات لحراثة الاأراضي وبذور قمح محسنة.

وبين أنه تم تشكيل لجان مشتركة لمسح أراضي الأوقاف الصالبة، والتي بلغت 735 قطعة أرض، لافتاً إلى أن المشروع تم تنفيذه حسب موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، للإسهام في تحقيق جانباً من الاكتفاء الذاتي.

ودعا العواوي جميع المستأجرين والمنتفعين لأراضي الأوقاف الذين تم منحهم البذور المحسنة وحراثة أراضيهم سرعة إعادة ما عليهم من التزامات مالية، خصوصاً مع تزامن حصاد محصول القمح الذي تم زراعته وتسليم الغلول الزراعية لمكتب الهيئة أو لفروعه في المديريات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com