Herelllllan
herelllllan2

حبيش والزيكم يطلعان على أضرار انهيار خزان مائي في مديرية حفاش بالمحويت

يمانيون/ المحويت

اطلع عضو مجلس النواب قاسم حبيش، وأمين عام محلي محافظة المحويت الدكتور علي الزيكم، اليوم على حجم الأضرار في قرية بيت الهندي بمديرية حفاش جراء انهيار خزان مائي تسبب في وفاة أربعة أشخاص.

واستمع حبيش والزيكم ومعهما وكيلا المحافظة حمود شملان ويحيى فرج، ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش، من مدير المديرية علي المرجلة ومدير أمن المديرية المقدم سمير أبو علي، إلى شرح حول الجهود المبذولة من قبل رجال الأمن بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني في العثور على جثة محمد عبدالرحمن علي حجر.

وأوضحا أن الجهود متواصلة للبحث عن جثث الثلاثة الآخرين.. مستعرضين الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم أمس وتدفق السيول على منازل وممتلكات المواطنين والحلول العاجلة لتلافي حدوث كارثة قد تتسبب بها السيول.

وأكد الزيكم حرص قيادة المحافظة على إيجاد الحلول العاجلة للحد من الأضرار وإعداد الدراسات للمعالجات المستقبلية لتلافي أي أخطار إزاء السدود والخزانات المائية حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وحذر من كارثة تهدد سكان مديريتي حفاش وملحان في حال تضررت السدود والخزانات المائية جراء استمرار تدفق سيول الأمطار عليها.. داعياً إلى تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية والمنظمات الدولية والإنسانية لإغاثة المتضررين جراء هذه الكارثة.

من جانبه أوضح مدير أمن المحويت، أن البحث جارٍ من قبل الجهات الأمنية والدفاع المدني والهلال الأحمر والفرق الصحية على جثث الثلاثة الأشخاص المفقودين في وديان سردد ووادي عشق بعزلة دير الشريف.

ودعا إلى تكاتف الجهود الحكومية والمجتمعية ورجال المال والخيرين وتقديم الإغاثة العاجلة لأسر الضحايا الذين تضررت أراضيهم الزراعية والممتلكات وتوفير مواد إغاثية والعمل على لتفادي كوارث أخرى.

فيما أشار مدير مكتب هيئة الزكاة حميد الرضمي إلى أن قيادة الهيئة وجهت بتوفير مساعدات طارئة وإغاثة فورية لأسر المتوفين، وتقديم مبلغ 500 ألف ريال لكل أسرة متوفي وسلال غذائية ومواد إيوائية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com