Herelllllan
herelllllan2

طلب أمريكي يصدم بن زايد بعد الهجمات الصاروخية على الإمارات

يمانيون – متابعات
لماذا صدم محمد بن زايد بمشروع قانون سلمته الولايات المتحدة إلى الإمارات العام الماضي (ترجمة )

باراك رافيد ، مؤلف كتاب أكسيوس من تل أبيب

صُدم المسؤولون الإماراتيون العام الماضي عندما طلب نظرائهم الأمريكيون أن تدفع الإمارات العربية المتحدة مقابل المساعدة العسكرية التي تلقتها في أعقاب هجوم صنعاء على أبو ظبي ، أخبرني المسؤولون الإماراتيون والأمريكيون عن كتابي ، “سلام ترامب” ، والذي تم نشره باللغة الإنجليزية هذا الأسبوع. لماذا يهم: أخبرني المسؤولون الإماراتيون أنه بالنسبة لولي العهد آنذاك محمد بن زايد ، كان هذا دليلًا آخر على شعوره المتزايد منذ هجوم 17 يناير 2022 بأن الولايات المتحدة تخلت عن الإمارات في وقت الحاجة.

تراجعت العلاقة بين الولايات المتحدة والإمارات إلى أدنى مستوياتها منذ عقود. لقد استغرق الأمر شهورًا قبل أن يبدأ البلدان في إصلاح العلاقة ، التي عادت إلى مسارها الإيجابي فقط بعد اجتماع الرئيس بايدن مع محمد بن زايد في جدة في يوليو الماضي.

اللحاق السريع: بعد الهجوم الصاروخي بطائرات مسيرة العام الماضي على أبو ظبي، عقد محمد بن زايد اجتماعاً طارئاً مع قادته العسكريين لاتخاذ إجراءات فورية للدفاع عن البلاد من هجوم آخر.

أخبرني الجيش الإماراتي محمد بن زايد أن أفضل طريقة لاكتشاف واعتراض الطائرات بدون طيار القادمة بالقدرات الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة هي من خلال وجود طائرات F-16 و Mirage 2000s في الجو في جميع الأوقات ، كما أخبرني المسؤولون الإماراتيون. ولكي يحدث ذلك ، كانت الإمارات بحاجة إلى قدرات إعادة التزود بالوقود لناقلات الطائرات الاستراتيجية التابعة للقوات الجوية الأمريكية KC-135 ، والتي تم نشرها في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي في ذلك الوقت.

ووافقت الولايات المتحدة على الطلب الإماراتي وزودت الناقلات الطائرات المقاتلة الإماراتية بالوقود عدة مرات ، بحسب مسؤولين أميركيين وإماراتيين. بعد عدة أيام من الهجوم الثاني على أبو ظبي ، وصل الملحق العسكري في السفارة الأمريكية لعقد اجتماع مع كبار المسؤولين العسكريين الإماراتيين.

أخبرني المسؤولون الإماراتيون أنهم يعتقدون أنه جاء لمناقشة هجمات صنعاء، ليكتشفوا أن الاجتماع كان حول شيء مختلف تمامًا. سلم الضابط العسكري الأمريكي الكبير نظيره الإماراتي فاتورة لتزويد طائراتهم بالوقود. الإماراتيون الذين رأوا هجوم صنعاء على أنه 11 سبتمبر شعروا بالإهانة الشديدة. ما يقولونه: أخبرني مسؤولو البيت الأبيض والبنتاغون أن الطلب كان خطأ من حيث الجوهر والأسلوب وقالوا إنهم يأسفون لذلك. أخبرني عضو مجلس وزارة الخارجية ديريك شوليت أن “الشيخ محمد كان مستاءً بشكل مفهوم”. “شعرت بالسوء لأن الكثير من الوقت قد انقضى ، وأنه كان يشعر بالضيق ولم يكن لدينا ما يشير إلى أن هذا هو الحال. بالتأكيد أخذنا الأمر على محمل الجد وشعرنا أننا استجبنا بطريقة اعتقدنا أنها مستجيبة لأصدقائنا المحتاجين. لم يشعر الشيخ محمد بهذه الطريقة “.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com