Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 18 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 18 مايو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات على عدد من المحافظات أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي 18 مايو2015، استشهد مواطن جراء غارتين لطيران العدوان على عزلة علاف بمديرية سحار محافظة صعدة، وتدمير دينة محملة بمحاصيل زراعية.

واستهدف طيران العدوان الخط العام الذي يربط مديرية باقم بمديرية صعدة، وشن غارة على جسر في منطقة الركوه بالمديرية نفسها، فيما استهدفت مدفعية العدوان منطقة الحصامة بمديرية الظاهر ومديرية شدا.

وأطلق العدو السعودي 11 صاروخاً وعشر قذائف هاون على منطقة الملاحيظ الحدودية بصعدة، وشن قصفاً مدفعياً باتجاه منطقة مندبة ومنطقة شعيب، وأطلق أربعة صواريخ وثلاث قذائف دبابة على منطقة الحصامة.

قوات العدو أطلقت أكثر من 30 صاروخاً على منطقة الصبة الحدودية وأكثر من 20 صاروخاً وقذائف مدفعية على المناطق الحدودية وقذيفة بي ام بي من علب إلى مندبة، و20 قذيفة هاون من علب إلى شعيب ومندبة وسبع قدائف هاون من علب إلى مندبة فضلا عن قصفها بـ ٢٧ قذيفة هاون من الحدود إلى مندبة.

وفي مثل هذا اليوم تم إطلاق 58 طلقة معدل من الدود إلى الصبة وقصف بالمعدلات والأسلحة المتوسطة من الجحف على منطقة البقع وعلى جبل النار وجبل برم والمناطق المجاورة كما تم إطلاق ستة صواريخ على المنزالة بمديرية الظاهر، وصاروخين على جبل الغور بمديرية غمر.

وفي محافظة عدن شن طيران العدوان ثلاث غارات على الساحل الذهبي في مدينة التواهي، فيما قصف المرتزقة بالأسلحة الثقيلة منطقة خور مكسر ومعسكر بدر واستهدفوا منطقة العريش بثلاث قذائف دبابات ومعدل 23 ، ومطار عدن الدولي بعدد من قذائف الدبابات.

وأطلق مرتزقة العدوان 40 صاروخ كاتيوشا جهة الصحراء وأربع قذائف دبابة جهة خور مكسر، وقاموا بالتمشيط العشوائي بالرشاشات المتوسطة باتجاه جولة السفينة، وقصفوا بسبع قذائف من الخط البحري إلى خور مكسر.

وقصف المرتزقة بالمدافع منطقة فج حرض في حجة، وبالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون المدخل الشرقي لمدينة عتق في شبوة والمناطق المجاورة له ونقطة الجلفور .

وفي محافظة تعز هاجم مرتزقة العدوان منزل مفتي المحافظة العلامة سهل بن عقيل، واستهدفوا الأحياء السكنية في المرور وصينة ومحيط البحث الجنائي بمدينه تعز بمختلف الاسلحة، وأحياء مدينة جبا عاصمة مديرية المسراخ بالمدفعية.

وأطلق المرتزقة 12 قذيفة هاون وثلاثة صواريخ كاتيوشا وثلاث قذائف دبابة على منطقة الدحلة في مأرب، وخمس طلقات معدل على وادي ابن جره، ونفذوا عدة ضربات بالصواريخ والدبابات والهاونات من جهة السحيل على الجهة الغربية لمدينة مأرب.

وفي محافظة الجوف استحدث المرتزقة نقطتين على خط خب والشعف ونقطتين على خط ومنطقة اليتمة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد ثلاثة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان منطقة الشقراء بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران بـ 13 غارة خلفت أضراراً بليغة في الممتلكات العامة والخاصة.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة العقبة المطلة على مدينة الحزم بمحافظة الجوف، وغارة على جبل حام التابع لمديرية المتون فيما قصف المرتزقة بالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في المديرية ذاتها.

واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي السلسلة الجبلية للعمري ومدينة ذوباب بمحافظة تعز، ومديرية صرواح في مأرب ومناطق بني بارق وملح ومبدعة في نهم بمحافظة صنعاء.

وفي 18 مايو2017، استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون في غارة شنها طيران العدوان استهدفت محلاً لتغيير زيوت السيارات بمنطقة البرح في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

كما شن الطيران المعادي غارة على مديرية الوازعية، وغارتين جنوب معسكر خالد في مديرية موزع، وغارة على منطقة العمري بمديرية ذوباب، في حين استهدفت بوارج العدوان مدرسة الشاذلي في منطقة الرمة شرق يختل بمحافظة تعز، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة المخدرة شمال شرق مديرية صرواح بمحافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة في المديرية ما أدى إلى إلحاق أضرار بمزارع المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة آل الحماقي بمديرية باقم محافظة صعدة، وغارة على مديرية عبس، و18 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي 18 مايو2019، أصيب طفل برصاص المرتزقة في قرية الجربة السفلى بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، واستهدف قصف مكثف للمرتزقة بمختلف الرشاشات منازل المواطنين في المديرية.

وقصف مرتزقة العدوان قريتي الزعفران ومحل الشيخ بالمديرية بأكثر من تسعة صواريخ كاتيوشا وعدد من قذائف المدفعية، كما قصفوا مطار الحديدة بعشر قذائف مدفعية، واستهدفوا بقصف مكثف سيتي ماكس وحارة الضبياني وجولة موبايل بالمدينة.

وأصيب مواطنان بغارة لطيران العدوان على سيارتهم في الطريق العام بمنطقة حنبة مديرية قطابر في محافظة صعدة، كما شن الطيران غارة على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء، وثلاث غارات على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف.

وفي محافظة الضالع شن طيران العدوان غارة على قسم شرطة الفاخر التابع لمديرية قعطبة.

الطيران المُعادي شن غارة على مديرية مستبا بمحافظة حجة، وغارة غرب جبل المحرام في منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان محافظة عمران، كما شن غارة على معسكر الحمزة بمديرية السبرة في محافظة إب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيبت طفلة بجروح ونفوق عدد من المواشي بقصف صاروخي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف قرى سكانية في منطقة غافرة بمديرية الظاهر، في حين شن طيران العدوان 19 غارة على مديريتي الظاهر وشدا.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية صرواح في مأرب، وغارة على مديرية الحزم بالجوف، وثلاث غارات على عزلة بني حسن بمديرية عبس وغارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة.

وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بأكثر من 123 قذيفة مدفعية وصاروخية مناطق متفرقة بالمحافظة، وبأكثر من 22 قذيفة مدفعية وبمختلف الأسلحة الرشاشة سوق الحلقة وفندق الواحة وحارة الضبياني بمدينة الحديدة.

كما استهدفوا شمال قرية الدحفش بأطراف مدينة الدريهمي بثماني قذائف مدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة.

وفي 18 مايو2021، استشهد مواطن وأصيب سته آخرون بجروح متفاوتة جراء استهدف طيران العدوان منطقة مران في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، وشن الطيران غارتين استهدفتا المركز الصحي بالمنطقة ما أدى إلى تدميره بالكامل.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا وقصفوا بـ 107 قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

وشن الطيران التجسسي للعدوان غارة على الجاح في حين شن الطيران الحربي غارتين على مرسى الصيادين في العرج بمديرية باجل.

وشن الطيران المعادي غارة على سوق الثلوث بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، و19 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي للعدوان سبع غارات على منازل المواطنين ومناطق المثلث والنقطة بمديرية قعطبة والزيلة والعدان في مديرية مريس بمحافظة الضالع.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية حول مدينة مأرب، واستهدفوا بقصف صاروخي ومدفعي منطقتي الملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة.

وقصف المرتزقة بالمدفعية البلق الشرقي في مأرب، ومديرية حيران وغرب مديرية حرض وبني حسن في حجة ومنطقة وبنان في مديرية مريس بالضالع، ووادي جارة والكنب والعمود والبتول في جيزان، وميمنة البقاع بنجران.

وأطلق مرتزقة العدوان النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع البيضاء وجبهات الحدود.

وشن الطيران التجسسي خمس غارات على مديرية حيس، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية بالمديرية وقصفوا بالمدفعي، والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرق بالحديدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com