Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 22 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 22 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 22 مايو، استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته المواطنين والمنشآت العامة والخاصة، في عدد من المحافظات ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى ودمار كبير.
ففي 22 مايو2015، شن طيران العدوان غارتين على جبل النهدين، وسلسلة غارات أخرى على معسكر براش بأمانة العاصمة، ومعسكرات خشم البكرة والصمع وضبوة وريمة حميد والمجمع الإداري بمديرية سنحان في محافظة صنعاء.
كما استهدف طيران العدوان بثلاث غارات شبكة الاتصالات في جبل ضين بمحافظة عمران، وبأكثر من ست غارات مناطق جبل هيلان على مشارف مدينة مأرب، واستهدف قصف صاروخي سعودي منطقة الحجلة في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان السعودي عدة غارات على العاصمة صنعاء وألقى أكثر من عشر قنابل صوتية شديدة الانفجار على منطقتي نقم والنهدين.
كما شن الطيران المعادي غارتين على جبل حام ومنطقة المحزام بمديرية المتون في محافظة الجوف، في حين أصيب ثلاثة أطفال بجروح في قصف لمرتزقة العدوان على منطقة المعيمرة بالمديرية نفسها، كما استهدفوا منطقة بني بارق بمديرية نهم محافظة صنعاء، وقصفوا بالدبابات منطقة العمري ومديرية ذوباب في تعز.
وفي 22 مايو 2017، شن طيران العدوان غارة على جبل الحول بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وتسع غارات على مناطق متفرقة بمديرية مجز في محافظة صعدة خلفت أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين، كما شن غارتين من طيارة بدون طيار على مديرية باقم في المحافظة نفسها.
ودمر طيران العدوان بغارة منزل المواطن أحمد صالح الدفعة الزايدي بمنطقة الرمضة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مناطق متفرقة في المديرية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيبت امرأة ووقعت خسائر في ممتلكات المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح بمحافظة صعدة.
وشن طيران العدوان خمس غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم في محافظة صعدة أدت إحداها إلى تدمير منزل مواطن، كما شن غارة على الطريق العام في منطقة النظير بالمديرية، وخمس غارات على منطقة الفرع في مديرية كتاف.
واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات جبل إم بي سي وبغارتين وادي جارة، في جيزان، كما شن غارة على تجمعات مرتزقته في موقع المستحدث.
وشن طيران العدوان غارة على سيارة في مديرية في منطقة المجيليس بمديرية التحيتا وغارة على منطقة الكتيب بمديرية الميناء محافظة الحديدة، واستهدف بعشر غارات مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
وفي 22 مايو 2019، قصف مرتزقة العدوان بالعيارات المختلفة الأحياء السكنية من شوارع الخمسين وصنعاء والمطار، وبالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية منازل المواطنين في حي 7يوليو السكني بمدينة الحديدة.

كما استهدف المرتزقة مطار الحديدة بأكثر من 15 قذيفة مدفعية، وبـ15 قذيفة منطقة الفازة في مديرية التحيتا، وقصفوا بالعيارات الرشاشة قرية الزعفران بمنطقة كيلو 16، وبـ 11 قذيفة مدفعية قريتي الكوعي والخباتية في مديرية الدريهمي.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديريتي غمر وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان سبع غارات على مديرية حرض في محافظة حجة، و13 غارة على مديريتي مدغل ومجزر بمحافظة مأرب، و12 غارة على قرية الخسف الواقعة في الصحراء الرابطة بين محافظتي الجوف ومأرب، خلفت أضراراً في منازل وممتلكات المواطنين.
واستهدفت رشاشات المرتزقة أماكن متفرقة من شارع الـ50 ومنطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، وقصفوا بـ23 قذيفة مدفعية قريتي الجربة والشجن بأطراف مدينة الدريهمي، في حين استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية غرب المدينة، وفي الجبلية.
وقصف المرتزقة بـ 26 قذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، في حين استهدف قصف مدفعي سعودي في محافظة صعدة مناطق متفرقة من مديرية غمر وقرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح ومنبه.

وفي 22 مايو 2021، شن طيران العدوان 15 غارة على مناطق متفرقة من مديريتي صرواح ومدغل بمحافظة مأرب، وغارتين على المزرق في حرض والطينة في ميدي بمحافظة حجة.
في حين شن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الفازة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وقصفوا بـ 16 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أصيبت ثمان نساء وطفلان بقصف للمرتزقة باستخدام ست قذائف مدفعية هاون عيار١٢٠، على منزلي المواطنين عمر محسن الحكيمي وعبدالله عبده سالم عاطف في منطقة الفواهة بين مديريتي حيس والجراحي في محافظة الحديدة، كما أدى القصف إلى تضرر سيارة أحد المواطنين، ونفوق عدد من المواشي.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي للمرتزقة منطقتي ملعاء والبلق الشرقي بمحافظة مأرب، وبني حسن بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن ورازح بمحافظة صعدة، والمثلث بمنطقة حجر بتار في محافظة الضالع، والميمنة بمنطقة نجران، ووادي جارة والعمود والتبة البيضاء بمنطقة جيزان.
واستحدث المرتزقة تحصينات في تبة الدفاع بمنطقة جيزان ومواقع مشعل بمديرية رازح في محافظة صعدة ومدينة مأرب، كما أطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، الضالع والجوف وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com