Herelllllan
herelllllan2

تزويد السفن الحربية الإيرانية بصواريخ مداها 2000 كيلومتر

يمانيون../
أعلن قائد القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني العميد علي رضا تنكسيري، أنه ولأول مرة تم تجهيز السفن الحربية الإيرانية بصواريخ عمودية الاطلاق وكذلك صواريخ يبلغ مداها 2000 كيلومتر .

ونقلت وكالة أنباء ” فارس ” الإيرانية عن العميد تنكسيري قوله اليوم الاثنين،

“لأول مرة تم تركيب صواريخ عمودية الاطلاق وصواريخ مداها 2000 كيلومتر على ظهر سفننا، ان العدو يعلم ما نفعله ولذلك يحاول منعنا من تحقيق اهدافنا فلذلك يخلق المشاكل امامنا”.

وأشار العميد تنكسيري ان اكبر مدى للصواريخ الإيرانية قبل انتصار الثورة الإيرانية كان 40 كيلومترا لكن اليوم فان اقل مدى للصواريخ الإيرانية هو 40 كيلومترا، كما اننا نصنع بأنفسنا السفن والصواريخ وان جميع من شاهدوا معداتنا وقوتنا العسكرية قالوا بأنهم لم يكونوا يظنون ان هذه الإنجازات ستتم وان تبلغوا هذا المستوى.

ونوه “ان كل هذا التطور الذي بلغته ايران حصل في ظروف الحظر القاسية، وهذا يولد الشعور لدينا باننا قادرون”.

وأضاف قائد القوات البحرية للحرس الثوري “بفضل الله تعالى فإننا من الدول الأوائل في المنطقة في مجال التسليح العسكري .

ولفت العميد تنكسيري الى سفينة الشهيد سليماني الحربية التي تعتبر سفينة فريدة من نوعها وصممت وصنعت على يد الخبراء الإيرانيين ومن درسوا في الجامعات الإيرانية .

واردف قائلا “قبل انتصار الثورة الإسلامية لم تتجرأ ايران على توجيه السؤال للسفن التي تدخل مياهها الإقليمية عن سبب الدخول الى مياهنا، لكن اليوم فان دول بريطانيا وأميركا وفرنسا ونيوزيلندا وأستراليا لا يسمح بدخول سفنها الى المياه الإيرانية وانها عندما تريد الدخول الى المنطقة تدخل بسرعة الى مياه الدول الجارة، وهذا هو معنى “الاقتدار”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com