Herelllllan
herelllllan2

حماس تحذر من خطورة مشروع صهيوني يتيح سجن الأطفال الفلسطينيين

يمانيون../

حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، من خطورة اعتزام الكنيست الصهيوني غدا الأحد، مناقشة مشروع قانون يتيح فرض أحكام بالسجن على الأطفال الفلسطينيين من سن 12 عاماً فما فوق.
ونقلت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء عن الحركة في تصريح صحفي، اليوم السبت، قولها: إن “سعي الاحتلال لتشريع أحكامٍ بالسجن لأطفال فلسطين جريمة تؤكّد مجدداً أن هذا كيان مارقٌ عن منظومة القيَم والأعراف الإنسانية”.
وأضافت: “ننظر ببالغ الخطورة، في حركة حماس، إلى اعتزام كنيست الاحتلال، مناقشة مشروع قانون يتيح فرض أحكام بالسجن على الأطفال الفلسطينيين، في سابقة تؤكّد الطبيعة العنصرية والوحشية لهذا الكيان الغاصب، ما يتطلّب موقفاً جاداً من المجتمع الدولي، لإدانة الكيان الصهيوني ومحاسبته على جرائمه المستمرة بحق أطفالنا وشعبنا الفلسطيني”.
وأكدت الحركة أن “أطفال فلسطين كانوا دوماً عُرضَةً لأبشع الجرائم، التي ارتكبتها آلة العدوان والإرهاب الصهيونية، من قتلٍ واعتقال وتنكيل وتعذيب”.
واعتبرت أن “تشريع هذه الممارسات الفاشية، تحدٍّ صارخ لكل القوانين التي تؤكّد حماية الأطفال، والنأي بهم عن الصراعات”.
وتابعت قائلة: “إننا إزاء هذا الإجرام لنؤكّد أن كل الممارسات اللا إنسانية واللا أخلاقية الساعِيَة إلى الضغط على شعبنا الفلسطيني ومقاومته؛ لن تثني شعبنا الصامد عن مواصلة طريقه في الدفاع عن نفسه ومقدساته وتحقيق تطلعاته في الحرية وتقرير المصير”.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com