Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. اختتام أنشطة الدورات الصيفية في بني مطر وسنحان وبني بهلول

يمانيون/ صنعاء

أُقيمت بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم حفل اختتام أنشطة الدورات الصيفية تحت شعار “علم وجهاد”.
وخلال الاختتام بعزلة بني قيس، بحضور وكيل المحافظة عبد المغني داوود، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء وحماية الطلاب من الثقافة المغلوطة والحرب الناعمة.
وتطرق إلى دور المدارس الصيفية في تنشئة الأجيال، باعتبارها منطلقاً لترسيخ وغرس القيم والأخلاق وتزويد الطلاب بالمعارف والعلوم وصقل مواهبهم .. منوهاً بجهود الكوادر التعليمية ودور أولياء الأمور في إنجاح الدورات الصيفية للعام الجاري.
تخلل الاختتام بحضور مدير التربية بالمديرية يحيى الكحلي والناشط الثقافي صادق العوبلي فقرات ومشاركات إبداعية لطلاب المدارس.
إلى ذلك نُظمت بمدرستي شهداء بيت عذران والشهيد الصماد بعزلة شهاب أسفل حفل اختتام لأنشطة الدورات الصيفية.
وخلال الفعالية، أكد مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة – مسؤول القطاع الغربي في اللجنة الفرعية للدورات الصيفية عزيز الرجالي، أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.
وأشاد بالجهود التي بُذلت في إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية خلال الفترة الزمنية المحددة للدراسة، منوها بوعي أولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية وترسيخ ثقافة القرآن الكريم وعلومه.
تخلل الحفل الذي حضره شخصيات اجتماعية ووجهاء كلمات وفقرات شعرية وإنشادية وتكريم المعلمين والطلاب.
وفي مديرية سنحان وبني بهلول، نظمت إدارة تنمية المرأة بمحافظة صنعاء حفلاً تكريمياً لطالبات دورة السيدة زينب عليها السلام بمدرسة الهندوانة.
وأكدت كلمات الحفل أهمية رفع مستوى الطلاب ثقافياً وعلمياً.
وخلال الحفل الذي حضره مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة أمة الله المحطوري ومدير التربية والتعليم بالمديرية أحمد ناصر، تم افتتاح المعرض الصيفي لطالبات الدورة وتكريم الملتحقين بالدورة والمعلمات.
عقب الحفل نظمت وقفة احتجاجية بمرور ثلاثة آلاف يوم من العدوان، وذكرى مجزرة تنومة وسدوان بحق الحجاج اليمنيين.
وندد خلالها المشاركون، بجرائم العدوان والحصار المفروض على اليمن، لافتين إلى أن الجرائم السعودية بحق أبناء الشعب اليمني ليست وليدة اليوم، وإنما لها جذور تاريخية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com