Herelllllan
herelllllan2

وزير الدفاع مخاطباً قوى العدوان: إما سلام يعلن بشروط القيادة الثورية والسياسية وإلا فالميدان بيننا

يمانيون/ تعز

تفقد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اليوم، أحوال المقاتلين من منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة المرابطين في محور تعز.

والتقى وزير الدفاع بالمرابطين في خطوط التماس مع العدو في جبهة الضباب وبير باشا وتبة الدفاع الجوي من منتسبي اللواء 17 مشاة، واللواء 22 مدرع في جبهة كلابة والقصر الجمهوري، واللواء 149 مشاة في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.

وتبادل الوزير العاطفي مع المقاتلين التهاني العيدية.. ناقلاً إليهم تبريكات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الاعلى للقوات المسلحة، المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن أحرار الشعب اليمني في الداخل والخارج يعتزون بالأبطال المرابطين من منتسبي القوات المسلحة في مختلف مواقع العزة والكرامة، وبما يسطرونه من بطولات وهم يرابطون في هذه الأيام العظيمة من أجل وطنهم وشعبهم.

وخاطب وزير الدفاع المقاتلين قائلاً: ”لنا الشرف الكبير أن نكون بين هذه الهامات وهؤلاء الرجال العظماء الذين وقفوا في الصف الوطني، ومع الشعب اليمني في مقارعة الباطل، ومواجهة أعداء الله والوطن والتاريخ اليمني”.

وعبُر وزير الدفاع عن شكره للأبطال من منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة، الذين شاركوا في المسيّر التعبوي بذلك الزخم المعنوي والروح القتالية التي تأتي في إطار تنفيذ مهمة تدريبية عسكرية.

واستطرد قائلا: “نقول للأعداء أن أي مسير أو عروض عسكرية أو مناورات ليست للاستهلاك الإعلامي، وإنما نحن نعد المقاتل المحترف القادر على إنجاز أية مهام قتالية وفي أصعب المواقف”.

وأضاف :”إن أرادوا السلام فهؤلاء هم رجال السلام وهم من سيثبتوا السلام، وإن أرادوا التصعيد فسيعرفون من هؤلاء، نحن أعدينا ما استطعنا من قوة، وسنواصل الإعداد، وهذا ليس ضد محافظة تعز ولا ضد اليمنيين في المحافظات الواقعة تحت احتلال العدوان، فنحن لسنا هواة حرب ومشاكل، لكن هدفنا تحرير الأرض اليمنية”.

وتابع قائلاً :”نحن نعّد لتحرير اليمن وضد العدوان ومن يحتل الأراضي اليمنية، سواء الإماراتي أو السعودي أو من ورائهم، أو من يقاتل معهم، ولسنا ضد اليمنيين إطلاقا”.

ومضى الوزير العاطفي :”نقول لتحالف العدوان عليه أن يعي أن هذا مبدأ أساسي ،ولا نتراجع عن تحرير اليمن، أو أن يبقى أي غازٍ واحدٍ في الأراضي اليمنية، فلا داعي أن يراوغ أو يكذب على الشعب اليمني، فإما سلام يُعلن أمام الناس كلهم، وبشروط ما تم طرحه من قبل القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وإلا فالميدان بيننا”.

وأشار إلى أن جماهير الشعب اليمني تواصل الضغط على القيادة السياسية والعسكرية العليا لوضع حد لحالة اللا سلم واللا حرب.. وقال: “لم يعد مقبولاً باستمرارية هذا المشهد الراهن؛ لأن مثل هذه الحالة لا تخدم سوى الأعداء، وهذا ما لا نرضاه مطلقاً، وقد أعددنا أنفسنا ولدينا ما يوجعهم”.

وأوضح وزير الدفاع أن هناك تآمر على الوحدة اليمنية، وهناك دعم لدعوات الانفصال من دول تحالف العدوان، ومن قوى خارجية وعلى رأسها العدو الصهيوني الزائل.. وأضاف: “إن الشعب اليمني هو من سيدافع عن الوحدة من صعدة إلى المهرة ومن سقطرى إلى ميون”.

من جهته، عبّر أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة – قائد اللواء 22 مدرع، اللواء الركن حمود دهمش، عن شكره لزيارة وزير الدفاع للمرابطين في جبهة تعز.

وقال :”شرف كبير أن يزورنا وزير الدفاع في الخطوط الأمامية التي لا تفصلنا عن العدو سوى عدة أمتار”.. موضحاً أن الزيارة رفعت من الروح المعنوية للمرابطين وزادتهم ثباتاً وصموداً”.

وأكد اللواء الركن دهمش أن العدوان خاسر، وأن الشعب اليمني منتصر، وواثق بالنصر بفضل الله، ومن ثم بفضل القيادة الحكيمة.

فيما أكد قائد اللواء 17 مشاة، العميد علي عامر، وقائد اللواء 149 مشاة، العميد عبدالله زيد الكبسي، باسمهم ونيابة عن المرابطين، الاستعداد والجاهزية لتنفيذ المهام المسندة إليهم بكفاءة وقدرة قتالية عالية.

وجددا العهد لله ولقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بأنهم سيظلون مخلصين ومدافعين عن سيادة الوطن واستقراره وتطهير الأرض اليمنية من رجس الأعداء.

وكان وزير الدفاع استمع من القادة العسكريين في المنطقة العسكرية الرابعة إلى إيضاحات حول مبادرة فتح الطرق من طرف واحد في شارع الخمسين، وبما يخفف المعاناة والحصار على المواطنين، إلا أن المرتزقة، ومن ورائهم دول العدوان، رفضوا ذلك وهم من يعرقلون فتح الطرق، ومن يريدوا استمرار معاناة أبناء تعز وإطالة الحرب لصالح تجار الحروب التي يديرها المرتزقة أنفسهم.

رافق وزير الدفاع خلال الزيارة مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد علي الشرفي، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد أحمد عبدالله حطبة.

وكان وزير الدفاع ومعه القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد أمين المساوى، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن عبداللطيف المهدي، وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن حمود دهمش، ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك في مصلى الرسول الأعظم بمحافظة تعز.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com