Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 17 يوليو

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 17 يوليو استشهد وأصيب العشرات من المدنيين بنيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي استهدفت مختلف المحافظات.

ففي 17 يوليو 2015، استشهد ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة جراء قصف طيران العدوان منطقة المقاش في صعدة، كما شن سلسلة غارات على منطقة الطلع ومدينة صعدة.

وشن طيران العدوان غارة على قرية المنجر بمديرية الرضمة محافظة إب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهدت امرأة في قصف لمرتزقة العدوان على منازل المواطنين في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

وشن طيران العدوان أربع غارات على وادي جاره بجوار الخوبة في جيزان، وغارتين على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر الحدودية في محافظة صعدة دمرتا ممتلكات المواطنين ومزارعهم.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مدينة حرض وغارتين على مديرية ميدي بمحافظة حجة، واستهدف بغارتين منطقة الشريجة بمحافظة لحج..

وقصف مرتزقة العدوان منطقتي الجحملية وثعبات في محافظة تعز، وشن الطيران غارات على منطقة المشجح بمديرية صرواح محافظة مأرب.

وفي 17 يوليو 2017، أصيب طفل جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة محضة بمديرية الصفراء محافظة صعدة، فيما شن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديرية شدا وغارة على مديرية الظاهر وغارة على منطقة المهاذر.

وشن طيران العدوان ست غارات على منطقة قاعدة الديلمي الجوية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة مخلفاً أضراراً بالغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

طيران العدوان شن غارتين على جرافة تابعة لمواطن ودمرها بشكل كلي في منطقة ضوار بمديرية صرواح محافظة مأرب، وغارتين على منطقة الكسارة في ضلاع بمديرية همدان محافظة صنعاء مخلفا أضراراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

كذلك شن طيران العدوان غارتين على ميدي بمحافظة حجة، وغارة على منطقة حمطان في مديرية المتون بمحافظة الجوف، وغارة على ميناء الخوخة وثلاث غارات على منطقة الكدح في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين إثر انفجار قذيفة صاروخية من مخلفات العدوان في قرية الفرش بمديرية حرض في محافظة حجة.

واستشهد المواطن يحيى علي الذهلي إثر قصف صاروخي ومدفعي استهدف منازل في منطقة الرماديات بمديرية الظاهر في محافظة صعدة، كما أدى القصف إلى تضرر في الممتلكات.

واستهدف العدو السعودي مناطق سكنية بمديرية رازح الحدودية بقصف صاروخي ومدفعي، مخلفاً أضراراً في مزارع وممتلكات المواطنين.

وفي محافظة الحديدة استشهد مواطنان وأصيب خمسة آخرين في غارات شنها طيران العدوان على مزرعة في كيلو 16 بمديرية الدريهمي، كما شن غارتين على جزيرة كمران وغارة على منطقة العين بمديرية باجل.

وشن طيران العدوان سبع غارات على وادي ورور بمنطقة شوابة في مديرية ذيبين بمحافظة عمران، واستهدف بثلاث غارات منزل الشيخ سعيد محمد الصالحي الجهمي بمديرية صرواح في محافظة مأرب ما أدى إلى تدميره بشكل كلي وتضرر المنازل المجاورة له.

وفي 17 يوليو 2019، قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية حارة الضبياني في منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، واستهدفوا بمختلف الأسلحة الرشاشة قرية محل الشيخ ومحل سابحة في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

واندلع حريق كبير في محل سيتي ماكس التجاري بمنطقة كيلو 7 جراء قصف مدفعي للمرتزقة.
وشن طيران العدوان غارة على مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، وغارتين على منطقة الجر بمديرية عبس في محافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مدينة حرض بمحافظة حجة، وغارتين على مديرية ناطع في محافظة البيضاء مخلفاً أضرار بالممتلكات العامة.
واستهدف الطيران المعادي بـ 11 غارة مديريات مجزر والعبدية وصرواح في محافظة مأرب، وشن غارتين على منطقة اللبنات بصحراء الحزم في محافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بـ 86 صاروخاً وقذيفة مدفعية والأعيرة النارية مناطق عديدة بينها الأحياء السكنية في شارع الـ50 وكلية الهندسة، وشرق حيس وقرية الدحفش في أطراف مدينة الدريهمي.

واحترق منزل مواطن في مدينة الدريهمي جراء قصف مدفعي للمرتزقة.

وفي 17 يوليو 2021، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان سبع غارات على مناطق متفرقة في مديرية رحبة بمحافظة مأرب، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وقصفوا بـ64 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أصيب عشرة مواطنين بنيران حرس الحدود السعودي في محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان التجسسي غارة على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية بالمديرية، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com