Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 20 يوليو

يمانيون/تقارير

في مثل هذا اليوم 20 يوليو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات على عدد من المحافظات أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

ففي 20 يوليو 2015 استشهد 13 مواطناً غالبيتهم من النساء والأطفال وأصيب عدد آخر وتهدم عدد من المنازل وتضررت أخرى جراء قصف طيران العدوان قرية الصدر بمديرية كتاف محافظة صعدة، وشن أربع غارات أخرى على المديرية، فيما استهدف جيش العدو منطقة القمع بـ 25 قذيفة مدفعية.

وأصيب مواطن إثر خمس غارات لطيران العدوان على مناطق آل بهلان وآل عطيف وآل طنين بمديرية ساقين ، كما أصيب مواطنان جراء غارة على منطقة محضة غربي مدينة صعدة.

واستهدف طيران العدوان مدرسة عمر بن عبدالعزيز وسيارة أحد المواطنين وشن أربع غارات على منطقة الخربان بمديرية الظاهر، وغارات أخرى على منطقتي جزاع وفوط بمديرية حيدان ومنطقة الشوارق بمديرية رازح إضافة إلى 15 غارة على منطقة الطلح في مديرية سحار إحداها استهدفت مسجداً.

وفي محافظة صنعاء استشهد مواطنان وأصيب 12 آخرين بينهم أطفال جراء استهداف طيران العدوان سوق شعبي في منطقة حزيز، وتسبب أيضا في تدمير بعض المحال التجارية وأضرار بالغة في المنازل المجاورة ومدرسة ومسجد الإمام الحسين.

طيران العدوان استهدف كذلك منازل مواطنين في منطقة مقولة بمديرية سنحان ما أدى إلى أضرار بالغة في ثلاثة منازل، وشن غارتين على منطقة يحيص بمديرية أرحب.

وأصيب تسعة مواطنين بينهم طفلان في غارة للطيران المعادي على عدد من قاطرات النفط التي كانت في طريقها بمنطقة المعزوب مديرية قعطبة في محافظة الضالع، كما شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالمحافظة ومعسكر مريس وعدد من منازل المواطنين، وغارة على محكمة بيحان بمحافظة شبوة.

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات استهدفت منطقة السحيل ومعسكر كوفل وجبل هيلان الاستراتيجي ومنطقة الفاو مدخل جنوب مدينة مأرب، وعدة غارات على مدرستي المعمر والزبيري بمنطقة الضهرة بمديرية المدان محافظة عمران ما أدى إلى تدميرهما بشكل كامل.

طيران العدوان شن غارة على الخط العام بمديرية كحلان عفار الرابط بين محافظتي حجة وصنعاء، وأربع غارات على جمارك حرض، واستهدف المرتزقة بالمدفعية جبل النار والتبة الحمراء بمديرية حرض محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة المطار في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مناطق المشجح وهيلان ووادي نوعة بالمديرية نفسها.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة جبل أومان بمنطقة الحوبان شرق مدينة تعز ما تسبب في حدوث أضرار في عدد من المنازل، وألقى قنبلتين ضوئيتين، كما شن غارات أخرى على منطقة مدارس العمري في مدينة ذوباب.

وقصف المرتزقة بالمدفعية منطقتي الغاوي والحمراء بمديرية الوازعية، وأطلقوا النار على لجنة الوساطة التي تسعى لوقف الاعتداء على قرية الصراري في مديرية صبر الموادم.

واستهدف طيران العدوان بغارتين منطقة العطفين بمديرية كتاف في محافظة صعدة، وبعدة غارات مديريتي حرض ومستبأ بمحافظة حجة، وشن غارة على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، وغارة شمال جبل الدود في جيزان.

وقصف مرتزقة العدوان منازل المواطنين في منطقة بليوم بمديرية عسيلان محافظة شبوة، واستهدفوا بمختلف أنواع الأسلحة منطقة ملح بمديرية نهم محافظة صنعاء.

وفي 20 يوليو 2017، أصيبت طفلة وتضرر عدد من المنازل بقصف مدفعي لمرتزقة العدوان على منازل المواطنين بمديرية المتون في محافظة الجوف.

طيران العدوان شن غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارة على جبل الدود في جيزان، وأكثر من 15 غارة على معسكر خالد والمواقع المجاورة له في محافظة تعز.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيبت امرأتان ورجل بغارة لطيران العدوان أثناء مرورهم على الطريق العام في منطقة عكوان بمديرية الصفراء محافظة صعدة، كما أصيب مواطن وتضررت ممتلكات المواطنين في قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق سكنية بمديرية شدا الحدودية.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة الأزهور بمديرية رازح الحدودية، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق سكنية بمديريتي رازح ومنبه الحدوديتين ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين.

وفي 20 يوليو 2019، استشهد المخرج في قناة اليمن الفضائية فايز دبوان الشميري جراء غارة لطيران العدوان على وزارة الإعلام وست غارات على حديقة 21 سبتمبر بأمانة العاصمة، كما شن الطيران المعادي غارتين على معسكر الفريجة بمديرية أرحب محافظة صنعاء.

وفي محافظة الحديدة استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية مدرسة خولة بنت الأزور والمنازل المجاورة لها في مدينة الدريهمي، وقصفوا قريتي الزعفران ومحل الشيخ بأكثر من 41 قذيفة و22 صاروخ كاتيوشا ما أسفر عن أضرار في ممتلكات المواطنين.

وقصف المرتزقة بقذائف المدفعية مضخة مياه للمواطنين أمام محل سابحة في كيلو 16، واستهدفوا منازل وممتلكات المواطنين في شارعي الخمسين وصنعاء ومطار الحديدة بأكثر من 30 قذيفة.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان أربع غارات على مديريتي مجزر وصرواح بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

وأصيب مواطن برصاص المرتزقة في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدفوا بالمدفعية والأسلحة الرشاشة منازل ومزارع المواطنين في المنطقة نفسها.

وقصف المرتزقة بـ 105 قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة، منها المطار وحارة الضبياني وكلية الهندسة وشارع صنعاء، وقريتي الشجن والدحفش بأطراف مدينة الدريهمي.

وفي 20 يوليو 2021، استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وشن الطيران التجسسي للعدوان أربع غارات على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، وقصف المرتزقة بـ 215 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، اُستشهد مواطن في مديرية رازح وأصيب خمسة آخرين في مديرية شدا بنيران حرس الحدود السعودي في محافظة صعدة.

وأصيب طفلان في مديرية رازح نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان.

وشن الطيران الاستطلاعي المسلح غارات على مديرية مقبنة بمحافظة تعز، فيما

استحدث المرتزقة تحصينات في محيط مدينة مأرب ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي والعكد بمحافظة مأرب، وبني حسن وحرض بمحافظة حجة، وشمال وشرق وجنوب وشمال شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وميمنة البقاع في نجران والمطعن والبروكية في جيزان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com