Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 3 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 3 أغسطس استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، المناطق السكنية في عدد من المحافظات مرتكباً جرائم مروعة بحق الشعب اليمني.
ففي 3 أغسطس 2015، استشهد أربعة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرين جراء غارات طيران العدوان على مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وشن طيران العدوان في محافظة صعدة غارتين على منطقة دارت السند والصالة الثقافية بمديرية حيدان وغارتين على منطقة الحصامة وغارة على منطقة بني صياح، واستهدف منطقة البقع بمديرية كتاف .
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على منطقة الخنجر في مديرية خب والشعف بالجوف مخلفاً دماراً وأضراراً في الممتلكات.
كما شن الطيران المعادي ثلاث غارات على الهضبة في منطقة الطلعة بقطاع نجران ومنطقة الثعبان بالربوعة في عسير، وغارتين على منطقة هيلان بمديرية صرواح في محافظة مأرب خلفتا أضراراً كبيرة.
وفي 3 أغسطس 2017، استشهد تسعة مواطنين بينهم أربعة أطفال وأربع نساء وأصيب ثلاثة آخرين بغارة لطيران العدوان على منزل المواطن طه حسين الظرافي في منطقة محضة بمديرية الصفراء في محافظة صعدة.
كما استشهد ثلاثة مواطنين وجرح سبعة آخرين بغارة استهدفت سيارة مواطن في منطقة بركان بمديرية رازح، بالمحافظة نفسها.
وشن الجيش السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً على منطقتي آل الشيخ وآل عمر بمديرية منبه، فيما شن الطيران غارة على البقع بمديرية كتاف.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة خدلان بمديرية مستبا وأكثر من 22 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وأربع غارات على مناطق متفرقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء مخلفا أضراراً بليغة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.
واستهدف طيران العدوان بست غارات منطقة الزهاري بمديرية المخا منطقة الزهاري بمديرية المخا في محافظة تعز، وبأربع غارات جبل العنبرة الإستراتيجي ومنطقة حام بمديرية المتون في محافظة الجوف، كما شن ثلاث غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت امرأة وأصيب ابنها في قصف صاروخي ومدفعي سعودي على منطقة غافرة بمديرية الظاهر في محافظة صعدة، فيما شن الطيران 11 غارة على مناطق متفرقة في مديرية باقم خلفت أضرارا بليغة في الممتلكات العامة والخاصة.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة القذاميل بالأجاشر في محافظة الجوف.
وفي 3 أغسطس 2019، قصف مرتزقة العدوان بأكثر من 24 قذيفة هاون وثلاثة صواريخ كاتيوشا باتجاه منازل المواطنين في قريتي الزعفران ومحل الشيخ بكيلو 16 في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.
كما قصف المرتزقة بأكثر من 35 قذيفة هاون قرية الشجن بمدينة الدريهمي، واستهدفوا بسبع قذائف مدفعية وبالعيارات المتوسطة والثقيلة بشكل مكثف جنوب التحيتا، وبأكثر من 25 قذيفة هاون و12 صاروخ كاتيوشا منطقة المتينة بالتحيتا، ومنازل ومزارع المواطنين في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه.
طيران العدوان شن غارة على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار في محافظة صعدة، وغارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، في حين استهدفت مروحيتان سعوديتان مدينة الغيضة بمحافظة المهرة بعدد من القذائف.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، وقصفوا بـ 47 صاروخاً وقذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.
واستهدف المرتزقة بقذائف المدفعية غرب قرية الدحفش بأطراف الدريهمي، ومزارع المواطنين شمال قرية المنقم بالمديرية نفسها، كما قصفوا بالمدفعية والأعيرة الرشاشة باتجاه حارة الضبياني وفندق الاتحاد، وبالمدفعية منطقة الجاح.
وفي 3 أغسطس 2021، استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، فيما أصيب مواطنان بقصف صاروخي ومدفعي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.
وشن طيران العدوان عشر غارات على مناطق متفرقة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضراراً بالممتلكات العامة والخاصة.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي خمس غارات على الفازة بمديرية التحيتا والجاح بمديرية بيت الفقيه، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في التحيتا، وقصفوا بـ 397 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح سبع غارات على الميمنة بمنطقة البرح في محافظة تعز، ومنطقة حيدرة وتباب النبيجات بمنطقة الفاخر ومنطقة بيت المجنون في بتار بمحافظة الضالع.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في محيط مدينة مأرب وحجر بتار بمحافظة الضالع وشرق تبة الباس بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وحيس والتحيتا بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com