Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 16 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 16 أغسطس استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منازل المواطنين وممتلكاتهم والطرقات مرتكباً جرائم حرب مكتملة الأركان راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.
ففي 16 أغسطس 2015، استشهد 12 مواطناً من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال ومسنون وأصيب خمسة آخرين جراء استهداف طيران العدوان منزلهم في منطقة خبت بمديرية الخبت والشعف محافظة الجوف.
واستشهد مواطن جراء قصف طيران الأباتشي لسيارته المحملة بالمواد الغذائية عند مرورها من منطقة الضيعة بمديرية شدا متوجها نحو مديرية رازح، فيما شن الطيران الحربي أربع غارات على قرية البقعة في منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة، وأطلق جيش العدو عشرات الصواريخ والقذائف المدفعية مستهدفاً المناطق والقرى والخطوط العامة الواقعة في الشريط الحدودي، خصوصاً منطقة بني صياح ومنبه وشدا وغمر والملاحيظ والمنزالة.
واستهدف طيران العدوان مناطق الجفينة والفاو والسايلة غربي مدينة مأرب بأكثر من 15 غارة وبأربع غارات منطقة الزور في مديرية صرواح وبغارة منطقة اللسان.
وفي 16 أغسطس 2016، استشهد 14 مواطناً بينهم سبعة أطفال وأربع نساء وأصيب 12 آخرين منهم أربع نساء وثلاثة أطفال جراء غارة لطيران العدوان على منزل المواطن محسن عاصم بغولة عاصم في مديرية نهم محافظة صنعاء، وغارة أخرى استهدفت المسعفين.
فيما أصيب مواطن وتضررت ممتلكات المواطنين جراء أربع غارات على منطقة ثومة، واستهدف الطيران المعادي بغارتين منزل الشيخ درهم صبر مع البئر الارتوازية التابعة له بوادي غيلمة في المديرية نفسها ما أدى إلى تدمير المنزل وتضرر البئر الارتوازية.
طيران العدوان استهدف بغارتين حصن عفاش بقرية بيت الأحمر في مديرية سنحان محدثاً أضراراً كبيرة فيه.
وفي أمانة العاصمة استهدف طيران العدوان بنحو عشر غارات منطقة عطان بمديرية السبعين ومنطقة سعوان بمديرية آزال، وشن غارة على قاعدة الديلمي الجوية بمديرية بني الحارث، ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.
ودمر طيران العدوان منزلي مواطنين وتسبب في أضرار بعدد من المنازل المجاورة إثر أربع غارات على مدينة ضحيان في مديرية مجز بمحافظة صعدة.
كما دمرت سلسلة غارات شنها طيران العدوان على محافظة تعز، خزان المياه الرئيسي في الأحكوم بقرية القواعدة اكبوش بمديرية حيفان، فيما استهدف بأربع غارات مبنى المجمع الحكومي بمديرية سامع، تسببت في أضرار كبيرة في المبنى، وبأربع غارات مدينة المخا خلفت أضرار في العديد من المنازل والمنشآت الحكومية والخاصة، كما شن غارات أخرى على مناطق متفرقة بالمحافظة.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة الفيض وغارة على منطقة حام بمديرية المتون، وأربع غارات على منطقة الساقية وأربع غارات على الوقز والخط العام في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف خلفت أضرارا كبيرة في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.
طيران العدوان شن 15 غارة على منطقة الثعبان وغارة على مدينة الربوعة في عسير، وسبع غارات على وادي جارة والدحرة في الخوبة بقطاع جيزان، وغارة على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.
وفي 16 أغسطس 2017، استشهد مواطن في قصف صاروخي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية رازح بمحافظة صعدة، كما تعرضت منطقتا آل مقنع وآل الشيخ بمديرية منبه لقصف صاروخي مماثل.
في حين شن طيران العدوان غارة على نقيل غيثان وغارتين على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح محافظة مأرب، فيما استهدف المرتزقة بقصف مدفعي منازل ومزارع المواطنين في المديرية.
طيران العدوان شن غارة شرق معسكر خالد بمديرية موزع في محافظة تعز، وتسع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارتين على موقع الشبكة في نجران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، دمر طيران العدوان بغارتين منزل مواطن في منطقة محلي بمديرية نهم محافظة صنعاء، وتسبب أيضاً في تضرر المنازل المجاورة.
وشنت قوات العدو السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً استهدف قرى آهلة بالسكان في مديريات رازح ومنبه وشدا الحدودية بمحافظة صعدة، وشن الطيران غارة على جبل تويلق في جيزان.
وفي 16 أغسطس 2019، استشهدت امرأة من قرية دار السقاية بعزلة الأحكوم بمديرية حيفان في محافظة تعز جراء تعرضها لطلق ناري من قبل مرتزقة العدوان.
وأصيب مواطنان نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة على مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، واستهدفوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منازل وممتلكات المواطنين في قريتي الزعفران ومحل الشيخ بمنطقة كيلو 16 في المديرية نفسها، كما أطلقوا 12 قذيفة مدفعية باتجاه سوق الحلقة وفندق الواحة وجولة موبايل بمدينة الحديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب مواطن برصاص المرتزقة في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، وشن الطيران خمس غارات على مصنع للزيوت في منطقة العرج استهدفت خزانات الوقود فيه.
وقصفت مدفعية المرتزقة بأكثر من 25 قذيفة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وبالأعيرة النارية والمدفعية مناطق متفرقة بالمحافظة.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة المزرق في مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وخمس غارات على منطقة بيت سعدان بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة.
وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية صرواح، وست غارات على مديرية مجزر، وأربع غارات على مديرية ماهلية.
وفي 16 أغسطس 2021، استشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران، جراء قصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.
وأصيب طفل بجروح نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات العدوان أثناء رعيه للأغنام في منطقة مسورة بمديرية نهم محافظة صنعاء.
وشن الطيران المعادي خمس غارات على مديرية مجزر وثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، استهدف بثلاث غارات مديرية ناطع في محافظة البيضاء، وشن غارة على مجازة الشرقية بمحور عسير.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الفازة بمديرية التحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والجاح، وقصفوا بـ 92 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي غارتين على ميسرة البرح بمحافظة تعز والطلعة بمحافظة مأرب، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في رأس جبل الهان بمنطقة الضباب وفي البرح ورأس موقع جبل الرضعة بالأقروض وفي مقبنة بمحافظة تعز وكذا في قرية المضبر بجيزان، وفي الدنين وشرق مزرعة سراج وفي هناجر الحيمة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وشمال حيس بمحافظة الحديدة.
وأطلق مرتزقة العدوان النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي ورغوان وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن وحيران بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن ومنبه بمحافظة صعدة، وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، والكمب القديم والعمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com