Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 18 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 18 أغسطس استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المدن التاريخية والمواقع الأثرية، والمناطق الآهلة بالسكان والموانئ وصوامع الغلال مخلفاً شهداء وجرحى ودماراً كبيراً.
ففي 18 أغسطس 2015، استشهد 13 مواطنا وأصيب أكثر من 20 آخرين جراء استهداف طيران العدوان بعدة غارات منطقة كلية التربية بمدينة عمران وتسببت في تدمير عدد من منازل المواطنين وسياراتهم.
وأصيب عشرة مواطنين، وتضرر العديد من المنازل في غارة لطيران العدوان على منطقة السهوبة في نقيل بعدان مديرية ريف إب ، كما شن غارة على النقطة الأمنية بمنطقة شبان نقيل السيانى في إب .
واستشهد ستة أطفال وثلاث نساء نتيجة قصف طيران العدوان مبنى الهيئة العامة لتطوير تهامة بمدينة الحديدة، وأدى إلى وتدمير الهيئة ومبان ومنازل سكنية.
طيران العدوان استهدف الأرصفة رقم 7 ، و 8، و كرين الرصيف 6 بميناء الحديدة وصوامع الغلال وميناء الحاويات والهناجر، ما أدى إلى نشوب حرائق كبيرة في أرصفة ومرافق الميناء.
واستشهد مواطن وجرح عشرة آخرين جراء غارتين لطيران العدوان على مديرية رازح بمحافظة صعدة، واستهدف بست غارات منطقة بني معاذ بمديرية سحار أحدثت أضراراً كبيرة في منازل المواطنين ومزارعهم.
وشن طيران الأباتشي التابع للعدوان هجوماً بأكثر من 25 صاروخاً على منطقة القمع بمديرة كتاف، فيما استهدفت مدفعية العدو السعودي المنطقة ذاتها بأكثر من 60 قذيفة مدفعية.
وشن الطيران المعادي سبع غارات على مدينة براقش التاريخية في مديرية مجزر بمحافظة مأرب خلفت دمارا كبيرا في أسوارها الأثرية والمعبد التابع لها.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد أربعة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرين في غارتين لطيران العدوان على ناقلتين محملتين بالمواد الغذائية بالطريق العام في مديرية المطمة بمحافظة الجوف.
وفي محافظة صعدة استشهد رجل وزوجته وأصيب آخرون، جراء استهداف طيران العدوان منزل أحد المواطنين بمديرية باقم، كما شن غارة على مديرية ساقين، وغارة على منطقة الحصامة بمديرية شدا الحدودية وغارة على منطقة صاره بمديرية مجز، و أكثر من عشر غارات على قرية قمر في الخوبة والعمود والحصامة في جيزان.
وشن الطيران المعادي غارة على منطقة نقم بمديرية آزال بأمانة العاصمة أدت إلى أضرار بليغة بالممتلكات العامة والخاصة، وغارتين على منطقة ضبوه في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.
وفي 18 أغسطس 2017، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية صرواح، وثلاث غارات على مديرية حريب القراميش في محافظة مأرب خلفت أضرارا كبيرة بمنازل ومزارع المواطنين، فيما استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية مدرسة الأمل ومنازل المواطنين بمنطقة الحزم بالمديرية خلفت أضرار فيها.
وشن طيران العدوان ثماني غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارتين على وادي موزع في محافظة تعز.
طيران العدوان شن أربع غارات على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر الحدودية في محافظة صعدة خلفت أضرارا بليغة في ممتلكات ومزارع المواطنين، كما شن ثلاث غارات على جبل العمود في الخوبة بقطاع جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على منازل المواطنين ومزارعهم في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، في حين شن الطيران غارة على سيارة مواطن بالمديرية ما أدى إلى تدميرها.
وفي المحافظة نفسها شن طيران العدوان ثلاث غارات على منازل المواطنين وممتلكاتهم في مديرية باقم، وست غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر الحدودية، وغارتين على الربوعة في عسير.
واستهدف طيران العدوان في محافظة صنعاء، بـ 11 غارة قرية الغرزة بمديرية همدان خلفت أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم، وشن 13 غارة على منطقتي الصمع والفريجة، وغارة على بيت شملان بمديرية أرحب، وغارتين على منطقة المجاوحة في مديرية نهم.
وشن الطيران المعادي ثماني غارات على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، وأربع غارات شرق جبل المسلوق بمديرية حرف سفيان محافظة عمران..
وفي 18 أغسطس 2019م شن طيران العدوان في محافظة صعدة سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر، وست غارات على منطقة مران بمديرية حيدان، وغارة على منطقة الجعملة بمديرية مجز.
وفي محافظة الحديدة، استهدف المرتزقة بالمدفعية والرشاشات المتوسطة مطار الحديدة وشمال مديرية حيس، ونفذوا تمشيطاً بالرشاشات المتوسطة على كلية الهندسة، كما قصفوا بـ 14 قذيفة مدفعية قرية الشجن شمال شرق مدينة الدريهمي، ونفذوا تمشيطاً مكثفاً بالعيارات المختلفة على هناجر وأماكن تجارية في منطقة كيلو 16.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين، في حين تعرضت مديريات رازح وشدا والظاهر لقصف صاروخي ومدفعي سعودي طال قرى آهلة بالسكان وطرق ومزارع وممتلكات عامة وخاصة.
طيران العدوان استهدف بـ 15 غارة مديرية صرواح، وشن غارة على منطقة صلب بمديرية مجزر في محافظة مأرب، وغارتين على منطقة اللبنات بمديرية الحزم محافظة الجوف، وغارة على مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران المعادي ست غارات على مزرعة الحاشدي بمنطقة العرج، وقصف المرتزقة بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية ممتلكات المواطنين شمال مديرية حيس، كما قصفوا بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي 18 أغسطس 2021، استشهد مواطن وأصيب آخر بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا بمحافظة الحديدة، وقصفوا بـ 114 قذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على حيس بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في غرب الخزان بمنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وفي شمال شرق حيس بالمحافظة.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن والبقع وشدا والمدحلة وباقم بمحافظة صعدة، نتج عن ذلك إصابة المواطن سلطان محمد أحمد الخميسي والمواطن علي أحمد حسين شريف في الكبسة بشدا والمواطن فايز محمد مسفر صالح في منبه.
واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة شمال غرب وشمال شرق وشرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز وجبل تويلق والعمود بوادي جارة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com