Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدث في مثل هذا اليوم 22 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 22 أغسطس شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات الجوية على مختلف المحافظات أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 22 أغسطس 2015، أصيب مواطن في غارة لطيران العدوان دمرت منزله في منطقة النجد الأحمر بمحافظة إب، كما شن غارتين على معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة شبان وغارة على منطقة الرباي بمديرية جبلة.
واستهدف طيران العدوان بغارتين مستشفى الجفرة في مديرية مجزر بمحافظة مأرب، أسفرت عن دمار كبير في ملحقاته وسكن الأطباء، وبثلاث غارات مبنى إدارة الأمن بالمديرية أدت إلى تدميره بشكل كلي.
وفي محافظة صعدة، شن الطيران المعادي أكثر من 30 غارة على مديرية سحار وأكثر من 22 غارة على مديريتي حيدان والظاهر ومناطق مجاورة لهما.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استهدف طيران العدوان في محافظة تعز، بسلسلة غارات تبة سوفتيل في الطريق الرئيسي المؤدي إلى الحوبان ما أدى إلى تدمير منزل وتضرر عدد آخر، وشن عدة غارات على مدرسة الروض في منطقة الربيعي على الطريق الرئيسي المؤدي إلى منطقة الضباب، وسلسلة غارات على مناطق حذران والربيعي والطريق الرئيسي بين صنعاء ومحافظة إب في منطقة الحوبان وغارة على مفرق شرعب في شارع الستين شمالي المدينة.
وشن طيران العدوان ثماني غارات على منطقتي المجاوحة والمدفون في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم، كما شن 17 غارة على مدينة حرض ومنطقة الجر بمديرية عبس في محافظة حجة، وأربع غارات على جبل اللبداء في منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان محافظة عمران.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مدينة السدة بمحافظة إب، ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم.
وفي 22 أغسطس 2017، استشهدت امرأة وطفلتان وجرحت خمس نساء بغارة شنها طيران العدوان على منزل في منطقة بني صياح بمديرية رازح محافظة صعدة، وأدت أيضاً إلى تدمير المنزل كليا وتضرر عدد من المنازل المجاورة.
كما استشهد مواطن وأصيب آخر بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية منبه الحدودية، فيما شن الطيران غارتين على الخط العام بمنطقة آل الشيخ في مديرية منبه وغارة على منطقة الحبرة بمديرية رازح وغارة على مديرية شدا وثلاث غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر في محافظة صعدة خلفت جميعها أضرارا بالغة بممتلكات المواطنين.
وشن الطيران المعادي 15 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وقصف طيران الأباتشي بـ 16 صاروخا قرية الحثيرة في جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون إثر غارات شنها طيران العدوان على منزل مواطن في مديرية عبس بمحافظة حجة.
دمر طيران العدوان بغارتين منزل المواطن أحمد شوعي بمنطقة بني سعد بمديرية الظاهر محافظة صعدة، كما شن غارتين على منطقة القد بمديرية رازح الحدودية، فيما تعرضت قرى في مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي محافظة الحديدة، تضرر عدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم بمدينة الدريهمي إثر غارات للطيران وقصف مدفعي للمرتزقة.
وفي 22 أغسطس 2019، أقدم مرتزقة العدوان على إحراق المواطن محمد عمر جناني وسط السوق بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما قصف المرتزقة بالرشاشات المتوسطة مطار الحديدة.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، و15 غارة على مديرية خب والشعف، وثلاث غارات على مناطق متفرقة من مديرية الحزم بمحافظة الجوف.
وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية ماهلية، و20 غارة على مناطق متفرقة من مديريتي صرواح ومجزر.
وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
وفي 22 أغسطس 2021، استهدف الطيران المعادي بتسع غارات مديرية صرواح، وبغارتين مديريتي مدغل ومجزر في محافظة مأرب، وشن غارتين على مديرية كتاف بمحافظة صعدة، فيما استهدف قصف مدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.
وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الفازة والجبلية بمديرية التحيتا، وقصفوا بـ 35 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارة على منطقة الروضة بمحافظة مأرب، واستهدف قصف صاروخي للمرتزقة شرق حيس بمحافظة الحديدة، واستحدثوا تحصينات في جبهة حمير وتبة البلس بمنطقة الضباب في محافظة تعز ومنطقة حدبة سفيان في الصوح بنجران وتبة العلم وجوار مزرعة مستور بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن وحيران بمحافظة حجة وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والبروكية والمطعن بجيزان وباتجاه ميمنة البقاع في نجران.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com