Herelllllan
herelllllan2

الجزائر ترفض طلبا فرنسيا بفتح أجوائها لتدخل عسكري في النيجر

الجزائر ترفض طلبا فرنسيا بفتح أجوائها لتدخل عسكري في النيجر

يمانيون../

رفضت الجزائر طلبا فرنسيا بفتح أجوائها لتدخل عسكري في النيجر.

وقالت “الإذاعة الجزائرية” على موقعها الالكتروني: تستعد فرنسا لتنفيذ تهديداتها الموجهة إلى المجلس العسكري في النيجر والمتعلقة بتدخل عسكري في حال عدم إطلاق سراح الرئيس محمد بازوم، مضيفة أنه بحسب مصادر مؤكدة فإن التدخل العسكري بات وشيكا والترتيبات العسكرية جاهزة.

وأكدت الإذاعة أن “الجزائر التي كانت دائما ضد استعمال القوة، لم تستجب للطلب الفرنسي بعبور الأجواء الجوية الجزائرية من أجل الهجوم على النيجر، وردها كان صارما وواضحا”.

وأشارت إلى أنه أمام الرفض الجزائري، توجهت فرنسا إلى المغرب بطلب الترخيص لطائراتها العسكرية عبور أجوائه الجوية، وأطلعت السلطات المغربية المختصة بمخططات الطيران، حيث قررت  الاستجابة إلى الطلب الفرنسي.

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية قد أعربت عن أسفها الشديد “لتغلب اللجوء للعنف على خيار الحل السياسي التفاوضي الذي من شأنه إعادة النظام الدستوري والديمقراطي بشكل سلمي في هذا البلد الشقيق والجار”، موضحة أن فرص “الحل السياسي التفاوضي لا يزال ممكنا وأنه لم يتم بعد انتهاج كافة السبل المؤدية إليه وأن كل تلك الخيارات لم تستنفد”.

وفي نهاية يوليو الفائت، أعلن جيش النيجر عزل الرئيس محمد بازوم من السلطة، وندد قادة معظم الدول الغربية وبلدان مجموعة “إيكواس” بالانقلاب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com