Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 1 سبتمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 1 سبتمبر وعلى مدى ثماني سنوات، شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي غاراته الإجرامية على مختلف المحافظات، والتي أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى وتدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين.
ففي 1 سبتمبر 2015، دمر طيران العدوان شبكة ومحولات الاتصالات اللاسلكية بالجبل الأسود واستهدف مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، كما شن ثلاث غارات على مديرية كتاف ومنطقة القمع وغارة على مديرية الظاهر في محافظة صعدة.
وشن طيران العدوان خمس غارات على مواقع مرتزقته في وادي نبعة بالجدعان في محافظة مأرب، ما أسفر عن سقوط سبعة قتلى و 25 جريحاً وتدمير دبابة وعربة بي تي أر وطقم عسكري.
واستهدف الطيران المعادي في محافظة تعز بعدد من الغارات نادي الصقر الرياضي وجبل الجرة وموقع الدفاع الجوي بحي الزنقل مديرية المظفر ومنازل مواطنين في حبيل سلمان ومدخل مدينة النور، ما أدى إلى تضرر العديد من المنازل والمباني والممتلكات العامة والخاصة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد تسعة مواطنين، جراء غارة لطيران العدوان استهدف منزل مواطن بقرية الخورية في مديرية حيران بمحافظة حجة، كما شن أربع غارات على مدينة حرض وغارات على منطقة الجر.
واستشهد مواطنان واحترقت ناقلة مشتقات نفطية، جراء غارة شنها طيران العدوان على محطة أبو عسكر بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء، كما شن غارتين على جبل المنار أسفرتا عن تضرر أراضي المواطنين الزراعية.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة التحرير الآهلة بالسكان، وغارتين على شارع كلية الشرطة بأمانة العاصمة، واستهدف المؤسسة الاقتصادية اليمنية بمنطقة عصر غرب العاصمة والمناطق المجاورة لها بخمس غارات أدت إلى تدمير محطة الوقود التابعة للمؤسسة واندلاع حريق هائل فيها، إضافة إلى أضرار بليغة في الممتلكات العامة والخاصة ومنازل المواطنين.
وفي محافظة الحديدة، استهدف طيران العدوان بتسع غارات كل من منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف ومطار الحديدة الدولي والقاعدة البحرية والدفاع الساحلي والكلية البحرية، فيما استهدف بغارة مزرعة أحد المواطنين في باجل.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة محلا والمسنوف في عزلة جبل الطرف بمديرية جبل المحويت، تسببت بأضرار في خزان ومشروع مياه المنطقة ومنازل المواطنين ومزارعهم.
طيران العدوان استهدف بغارتين منطقة العبلة بمديرية حرف سفيان، وبغارة مديرية حوث، في محافظة عمران، أدت إلى تدمير منزل أحد المواطنين، وشن أربع غارات على مديرية الغيل بمحافظة الجوف خلفت أضراراً كبيرة في منازل ومزارع المواطنين.
وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مفرقي باقم والسدر ومنطقة قماعل، وثلاث غارات على آل الزماح، وغارة على منطقة محديدة وغارة على محجر معيض بمديرية باقم، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
واستهدف بثلاث غارات مديرية الظاهر وبغارتين شبكة اتصالات بمنطقة قحزة وبغارة منطقة الصيفي بالمحافظة نفسها، في حين شن سبع غارات على الشرفة والشبكة والقرن في نجران، وثلاث غارات على موقع العمود خلف الخوبة في قطاع جيزان.
وفي 1 سبتمبر 2017، شن طيران العدوان تسع غارات على مديرية صرواح وثلاث غارات على مديرية حريب القراميش في محافظة مأرب مخلفاً أضرارا في منازل ومزارع المواطنين.
وشن الطيران المعادي خمس غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر محافظة صعدة، فيما تعرضت مناطق متفرقة من مديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي طال عدداً من مزارع المواطنين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب طفلان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق سكنية في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، كما استهدف قصف مماثل منازل ومزارع وممتلكات المواطنين في مديرية باقم الحدودية، التي استهدفها الطيران بست غارات جوية.
وشن طيران العدوان خمس غارات على منطقة الكدحة في مديرية المعافر بمحافظة تعز.
وفي 1 سبتمبر 2019، سقط 185 أسيراً بين قتيل وجريح جراء استهداف طيران العدوان سجن الأسرى في محافظة ذمار بسبع غارات.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على الربوعة في عسير.
واستهدف مرتزقة العدوان بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة أماكن متفرقة بالقرب من شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، وقصفوا بقذائف الهاون منازل وممتلكات المواطنين في قرية مغاري بمديرية حيس، كما قصفوا بسبع قذائف هاون قرية الكوعي جنوب غرب مدينة الدريهمي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 13 غارة على مديرية مدغل، وست غارات على مديرية ماهلية، وغارتين على مديرية مجزر في محافظة مأرب، واستهدف بغارتين منطقة أسطر بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران.
وفي 1 سبتمبر 2021، أصيب ثلاثة مواطنين وتضرر عدد من المركبات إثر استهداف مدفعي لمرتزقة العدوان لأحد فروع شركة إخوان ثابت بحي الشهداء في مدينة الحديدة، فيما أصيب مواطن بنيران المرتزقة في منطقة السلخانة.
وفي المحافظة نفسها شن الطيران التجسسي أربع غارات على الفازة والتحيتا، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في كيلو16 والفازة والجبلية وقصفوا بـ 132 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة.
واستهدف طيران العدوان بـ14 غارة مديرية رحبة وبـ 17 غارة مديرية صرواح وبثماني غارات مديرية مدغل في محافظة مأرب، ما أدى إلى أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد شخص وأصيب خمسة آخرين جراء ثلاث غارات شنها الطيران الاستطلاعي المسلح على قرون البور بمديرية عبيدة في محافظة مأرب.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في تبة سراج وتبة العفافيش بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وفي شمال غرب حيس بمحافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.
واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن والطينة وميدي بمحافظة حجة، ورازح والمدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة، والجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز والعمود والصباية بوادي جارة وجبل تويلق والكمب في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com