Herelllllan
herelllllan2

مدينة منظر بالحديدة تشهد أمسية احتفالية استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت في مدينة منظر التاريخية بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، أمسية احتفالية استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الأمسية، أكد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بعث رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الشرك الى نور الإسلام.
واعتبر يوم مولد النبي يوم تاريخي في حياة الأمة الإسلامية والبشرية عامة، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل احتفال بمولد معلم وملهم الأمة كونه من عمل على نقلها من الضلال إلى دين التوحيد ومن عبادة الأوثان إلى عبادة الله.
ونوه قحيم، بأن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم تمثل عودة إلى الدين الإسلامي الحنيف والمنهج القرآني وسيرة النبي الأكرم والاقتداء بهديه وتعزيز الاتباع بتعاليمه.
وخلال الأمسية، التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، دعا أمين عام محلي مديرية الحوك علي بارب جرب، إلى تعزيز الحضور والفعاليات لإحياء المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لاستلهام الدروس من السيرة العطرة لنبي الرحمة.
بدوره استعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، جانبا من حياة النبي ومراحل الدعوة ونشر الدين الإسلامي القائم على العدل والمساواة، ودور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام ونصرة النبي الخاتم.
من جانبه أكد منظم وراعي الفعالية أحد وجهاء المنطقة ، محمد سعد العلماني، أن الاحتفال بذكرى مولد خير البشرية احتفال بقائد وموحد الأمة، لافتا إلى حب اليمنيين لرسول الانسانية أكثر من غيرهم من الشعوب الإسلامية كونهم أحفاد الأنصار وشعب الحكمة والإيمان.
تخللت الأمسية، التي حضرها مديرا مديريتي الدريهمي محمد الموساي والحالي مؤيد المؤيدي وأمين عام محلي مديرية الميناء حسن رسمي، وحشد من أهالي مدينة منظر، فقرات انشادية لطلاب دار رعاية الايتام وقصيدة للشاعر أسد باشا عبرت عن عظمة المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com