Herelllllan
herelllllan2

القطاع الصحي في حجة ينظم فعالية ثقافية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

يمانيون/ حجة

نظم مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي، ومستشارها درهم سفيان، ونواب رئيس الهيئة، أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني أهمية احياء ذكرى مولد المصطفى لاستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم وقيمه ومبادئه وبصيرته.
وأشار إلى ضرورة التزود بأخلاق الرحمة المهداة وعطاءه في تنفيذ برامج البر والإحسان والبذل والتمسك بمنهجه صلى الله عليه وآله وسلم والموقف الحق وتعزيز العزم والقوة في الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن الرسول الأعظم تحرك بالقرآن الكريم لهداية البشرية وتعليمها وإخراجها من الظلمات إلى النور، مؤكدا أهمية الارتقاء بالإيمان الى المستوى المطلوب والتأسي والاقتداء بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعالية المركزية في مديرية عبس لإيصال رسالة بمدى حب اليمنيين ووفائهم وارتباطهم بالسراج المنير .
فيما أشار مسؤول التعبئة بمربع مديريات المدينة، أحمد الأخفش، إلى أهمية الاحتفاء بمولد القدوة الحسنة الذي حرر البشرية من العبودية لغير الله تعالى وأصلحهم ورباهم وأهلّهم و زكاهم وعلمهم وأخرجهم من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى ما يمثله الاحتفاء بمولد المصطفى الذي أرسله الله سبحانه وتعالى بالرسالة الخاتمة والقرآن المجيد والبرهان والنور المبين من أهمية في ظل ما يتعرض له النبي الخاتم من إساءات متكررة من أعداء الإسلام.
واستعرض صفات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله رحمة للعالمين وأحدث التغيير الحقيقي للواقع البشري بالمشروع الشامل والنهج الإنساني لتغيير البشرية من الظلمة والدنس والأخذ بيدهم في الطريق السوي.
وأرجع أسباب انحراف الأمة وما تعيشه من تخبط وعشوائية وانحلال في القيم والأخلاق إلى الابتعاد عن الله ورسالة محمد صلى الله عليه وآله وسلم والقيم والأخلاق والسمو والرفعة والجهاد والاستشهاد، لافتاً إلى أن العودة إلى الرسول يعيد الناس تلقائيا إلى الرسالة المحمدية والقرآن الكريم.
وأكد أهمية الاحتفال المشرف بالمولد الشريف ليعلم العالم ودول العدوان بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم رغم الجراحات والآلام والحصار ولا توجد قوة تستطيع فصلهم عن نبيهم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية ونواب مديري الصحة ومنتسبي القطاع الصحي وهيئة الجمهوري، اوبريت لفرقتي الشهيد أبو حمزة الكحلاني وشهيد القرآن وقصيدة شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com