Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 12 سبتمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 12 سبتمبر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات، على عدد من المحافظات مرتكباً جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني.
ففي 12 سبتمبر 2015، استشهد عشرة مواطنين من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون جراء استهداف طيران العدوان منازل المواطنين بمنطقة الشويفة في مديرية خدير بمحافظة تعز، كما استهدف منازلا في منطقة الراهدة ما أدى إلى تدمير عدد منها وتضرر منازل أخرى.
كذلك استشهد أربعة أطفال من أسرة واحدة ودمر منزلهم ومنازل أخرى جراء غارات لطيران العدوان على منازل المواطنين في منطقة قارة بمديرية مجز محافظة صعدة.
وفي أمانة العاصمة استشهدت امرأة وطفلان، وأصيب خمسة مواطنين آخرين، بغارات لطيران العدوان على حي سكني في مديرية السبعين، أدت أيضاً إلى تدمير ثلاثة منازل وتضرر عدد آخر.
وشن الطيران المعادي أيضاً سلسلة غارات على منطقة الحفاء في شارع خولان ومنطقة نقم الآهلة بالسكان وحي المنشآت والجوازات وقطاع التلفزيون وحديقة 21 سبتمبر وجولة شهران في شارع الخمسين، و18 غارة على حي النهضة وأربع غارات على منطقة سواد حنش وثلاث غارات على منطقة النهدين.
وأصيب عدد من المواطنين وحدثت أضرار في الممتلكات العامة والخاصة إثر غارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في منطقة بيت زبطان بمديرية بني مطر محافظة صنعاء، كما شن غارتين على منطقة الصباحة وغارة على مزرعة ذرة في الريد، واستهدف محطة الكهرباء في منطقة حزيز ومنطقة ضبوة بمديرية سنحان وشن ثلاث غارات على حصن وعلان التاريخي في مديرية بلاد الروس.
واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات جبل هيلان ودمر بثلاث غارات أخرى مصنعاً للبلك بمديرية صرواح في محافظة مأرب، وشن خمس غارات على مثلث السلمات الرابط بين مدينة الحزم ومدينة الغيل وطريق صنعاء مأرب في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وفي محافظة الحديدة شن الطيران المعادي ثلاث غارات على رصيف ميناء الخوخة محدثاً أضراراً كبيرة فيه، وغارات أخرى استهدفت فندق جمعان السياحي، ومواقع على الشريط الساحلي لمدينة الخوخة، وإحدى المزارع في مديرية الزيدية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد 12 مواطناً بينهم أطفال ونساء وأصيب أكثر من عشرة آخرين، إثر سبع غارات لطيران العدوان على منطقة المهاذر بمديرية سحار في محافظة صعدة، فيما استشهد مواطنان وأصيب آخر بغارة استهدفت منطقة الدحل بمديرية باقم.
في حين استشهدت امرأة وتضررت ممتلكات المواطنين جراء قصف صاروخي سعودي استهدف منطقة آل الشيخ في مديرية منبه بالمحافظة.
وشن الطيران غارتين على منطقة المتجرف، وغارتين على وادي ليه وغارتين على مفرق الخربان بمديرية الظاهر، واستهدف بغارة منطقة الصوح بمديرية كتاف، وبغارة منطقة الحصامة بمديرية شدا، وبغارتين مثلث مديرية شدا، وبغارة منطقة المجَرم في مديرية حيدان، خلفت دماراً كبيراً في منازل وممتلكات المواطنين.
طيران العدوان شن أربع غارات على موقع الشبكة في نجران، وغارتين على منطقة دار النصر والأنبيسي في الخوبة بجيزان، وثلاث غارات على موقع العمود شمال الخوبة، وأربع غارات على قرية قمر في الخوبة.
ودمر طيران العدوان بأربع غارات مصنع السنيدار لإنتاج المضخات الزراعية وشركة كيراري ومصنع إنتاج الطوب الأحمر في شارع المطار بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة وقصف أيضاً قاعدة الديلمي الجوية بغارتين، وشن غارة على شارع الستين.
وفي 12 سبتمبر 2017، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة صبر بمديرية سحار محافظة صعدة خلفت أضراراً في مزارع وممتلكات المواطنين، كما شن غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد 15 مواطناً وأصيب 20 آخرين، في غارات لطيران العدوان على منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي والمديريات الساحلية في محافظة الحديدة، كما دمر منزل أحد المواطنين في منطقة الجروبة بالحسينية في مديرية بيت الفقيه.
واستشهد مواطنان وأصيب أربعة آخرين بينهم طفلان إثر غارة لطيران العدوان استهدفت محطة وقود تابعة للمواطن ربيع الله في منطقة ملاحا بمديرية المصلوب في محافظة الجوف.
وفي محافظة صعدة أصيب طفلان في غارة شنها طيران العدوان على منزلهم في مديرية الظاهر، كما شن تسع غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم الحدودية استهدفت منازل المواطنين ومزارعهم وممتلكاتهم محدثة دماراً كبيرا فيها، في حين تعرضت مناطق سكنية وزراعية بمديريات منبه وشدا وباقم لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
الطيران المعادي شن ست غارات على جبل تويلق في جيزان، و ست غارات على مجازة في عسير.
وفي 12 سبتمبر 2019، أصيب رجل وامرأة وتضررت منازل المواطنين جراء غارتين لطيران العدوان على منطقة بكيل بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، كما أصيبت امرأة وتضررت منازل المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح، وأصيبت طفلة بجروح خطيرة في الرأس بقصف مدفعي على قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية.
وفي المحافظة نفسها شن طيران العدوان غارتين على منطقتي القد والحجلة، وغارتين على منطقة النعاشوة بمديرية حيدان، وأربع غارات على مديرية الظاهر وغارتين على مديرية شدا ومثلهما على مديرية باقم وثلاث غارات على منطقة بني معين بمديرية رازح الحدودية ما أدى إلى تدمير منزل مواطن.
واستهدف قصف صاروخي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، فيما شن الطيران ثلاث غارات على مديرية باقم الحدودية خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وأصيب مواطن نتيجة قصف مرتزقة العدوان منزله بالمدفعية في قرية المنقم بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، كما قصفوا بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.
وشن طيران العدوان ست غارات على دائرة الهندسة العسكرية في منطقة سعوان بمديرية شعوب في أمانة العاصمة وغارة على مزرعة مواطن بقرية صَرِف في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.
طيران العدوان استهدف بـ16 غارة مديرية مجزر وبسبع غارات مديرية مدغل، وبثلاث غارات مديرية ماهلية في محافظة مأرب، خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة، كما استهدف جمارك حرض في محافظة حجة بغارة واحدة.
وفي 12 سبتمبر 2021، شن طيران العدوان غارتين على مطار تعز، وجبل أومان في مديرية التعزية بمحافظة تعز، وثماني غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، فيما شن الطيران التجسسي تسع غارات على الدريهمي والجبلية والتحيتا والجاح.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي أربع غارات على المثلث بالفاخر في محافظة الضالع، وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة، وتبة المقدمة بمنطقة غباري بالكدحة في محافظة تعز.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في جنوب حيران بمحافظة حجة، وخلف الجبلين بمنطقة بغير بالحد يافع في محافظة البيضاء، وفي غرب مزرعة مستور بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وفي شرق حيس بمحافظة الحديدة.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، في حين قصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء والكسارة ورغوان بمحافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن والمزرق وحيران وميدي والطينة بمحافظة حجة، والشبكة بالمدافن وباتجاه الوادي والمرباش والمصينعة برازح وباتجاه جبل كاظم بالملاحيظ في محافظة صعدة.
واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف شمال وشمال شرق حيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة وباب غلق بمحافظة الضالع، والعمود والصيابة بوادي جارة وفي جبل قمبور بجيزان، والشبكة وجبل العمدة في نجران.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com