Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية لمجلس الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة بمناسبة المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي في أمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ عدن طارق سلام، أستعرض رئيس البرنامج الوطني للصمود قاسم الحمران، جانباً من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وفضائله وقيمه وصفاته العظيمة، وشجاعته ومقارعته لطغاة الشرك والكفر.
ولفت إلى أن أبناء الشعب اليمني يحتفي بالمولد النبوي الشريف، بزخم وتفاعل كبير ومختلف عن بقية الشعوب الإسلامية، لمناصرتهم وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم والقدوة الحسنة منذ القدم.
وأكد الحمران، على تمسك أهل اليمن بالهوية الايمانية التي حباهم بها الرسول صلى الله عليه وآله، مستشهدا بقول النبي الخاتم “الايمان يمان والحكمة يمانية”.
فيما حث مدير فرع الأمانة في المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي عبد الله النعمي، على أهمية إحياء ذكرى مولد نور الهدى، لاستلهام الدروس والعبر والتزود من سيرته العطرة وتطبيق سجاياه في الواقع العملي.
وقال النعمي” المسلمون لم يتعرفوا على شخص الرسول، ولو عرفوا شخصيته لكان واقعهم مغاير عن الذي نعيشه ما يتطلب أن نعمل دراسات وأبحاث عن سياسة الرسول وحياته الاقتصادية والتربوية والتعليمية والعسكرية وحتى إدارته لحياة الناس عندما هجروا من مكة إلى المدينة”.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء وكادر إدارات المجلس الأعلى بالأمانة، قصيدة شعرية وأوبريت إنشادي ومسرحية معبرة عن عظمة المناسبة ومكانتها الغالية في قلوب اليمنيين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com