Herelllllan
herelllllan2

أمسية ثقافية لمؤسسة المياه وأبناء القطاع الشرقي بذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ ذمار

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وأبناء مربع المشروع والمله بالقطاع الشرقي بمدينة ذمار، أمسية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
أشار محافظ ذمار محمد البخيتي خلال الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبد الواحد الشرفي، ووكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبد الرزاق إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي واستحضار الدروس من هذه المناسبة العظيمة في تعزيز أواصر التآخي والتسامح وأعمال الخير.. لافتا إلى حملات الإساءة المغرضة التي تستهدف كتاب الله ورسوله الكريم وتسعى للانتقاص من الرموز والمقدسات في خطوة لفصل الأمة عن دينها.
وأكد الأهمية التي يمثلها احتشاد اليمنيين إلى الساحات في ذكرى المولد النبوي الشريف والرسالة التي يبعثها ضيوف رسول الله من ساحات الاحتفاء، للتأكيد على المكانة التي يحتلها الرسول في وجدان أبناء اليمن والرد على الإساءات المتكررة التي يقف خلفها أعداء الأمة.
ودعا المحافظ البخيتي إلى المشاركة الفاعلة في احياء الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد واستقبال ضيوف رسول الله القادمين من المديريات.
فيما أشار مدير مؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة طه الهندي إلى أهمية ترسيخ الاحتفاء بالمولد النبوي في أذهان الأجيال وبما يعزز ارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.. مؤكداً حاجة الأمة للعودة إلى رسولها ودينها للخروج من واقع الذل والهوان الذي تعيشه.
بدوره استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الله اللاحجي وضع البشرية قبل مولد الرسول الأعظم وكيف تغير واقع الأمة بعد البعثة النبوية.. لافتا إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعد احتفاء بنعمة الهداية التي أنعم الله بها على الأمة.
من جانبهما أشار عضو المجلس المحلي سيلان الحداء والناشط الثقافي عبد الفتاح الشجني إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي والتعبير عن حب الأمة وتمسكها بالنبي كأقل رد على الإساءات المتكررة للرموز والمقدسات الإسلامية من قبل أعداء الأمة.
تخللت الأمسية التي حضرها مديرو مديريتي ذمار محمد السيقل وميفعة عنس عبد الله الجراشي والمرور العميد علي الوشلي والمسالخ إبراهيم الوشلي وصيانة الطرقات المهندس زكريا الماوري ونائب مدير الأشغال عبد الكريم الثمري، قصيدتين وفقرات إنشادية وبرع شعبي .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com