Herelllllan
herelllllan2

فعاليات متنوعة بمحافظة صنعاء إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
تشهد محافظة صنعاء حراكا ثقافيا وتوعويا إحتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أتم الصلوات وأزكى التسليم، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الخطابية والثقافية والامسيات والندوات التوعوية، في عدد من مديريات المحافظة.

ففي مديرية صعفان، أقيمت فعالية خطابية وأمسية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية والأمسية،دعا المحافظ عبد الباسط الهادي، إلى مواصلة تنظيم فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الزينة بشكل أكبر، مشيراً إلى محاولات اليهود فصل الأمة عن الرسول والقرآن وتفريغ مشاعر تقديس رسول الله من قلوب الناس.

وعلى ذات الصعيد زار المحافظ الهادي مستشفى صعفان الريفي، واستمع من مدير المستشفى الدكتور عبد الرحمن الصعفاني، إلى شرح عن أداء المستشفى والخدمات التي يقدمها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما اعتبر مدير المستشفى ذكرى مولد المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام فرصة لتزكية النفوس والاهتمام بالمرضى ورعايتهم وتقديم العون لهم بكل الطرق والوسائل الموجودة.

وفي مديرية بني مطر نُظم في هيئة مستشفى 26 سبتمبر فعالية خطابية تحت شعار (كتاب أنزلناه إليك) إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، واستذكار الدروس وأخذ العِبر من هذه المناسبة العظيمة في تعزيز القيم المثلى والصفات الحميدة، التي تحلى بها الرسول الأكرم -صلى الله عليه وعلى آله.

كما نظم فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمديرية، وعزلة الصباحة أمسيات احتفالية بذات المناسبة، أكدت فيها الكلمات، بحضور مستشار المحافظة المهندس عبدالرحمن المرتضى، ومدير المديرية يحيى القنوص، على أهمية الاحتفال بذكرى المولد في مواجهة الحملات الشرسة والمغرضة، التي تمس كتاب الله ورسوله الكريم.

وأشارت إلى اهمية تعزيز الارتباط بسيد المرسلين محمد بن عبد الله، والسير على نهجه والاقتداء به، وتنشئة الأجيال على محبة الله ورسوله الكريم، وكذا التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في الـ12 من ربيع الأول الجاري.

وفي مديرية سنحان أقامت عزلتي الرسول الأعظم وغربي سنحان أمسيات احتفالية ، تطرقت كلماتها إلى أهمية إحياء المناسبة وما تحمله من دلالات، لرفع مكان وشأن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والارتباط الوثيق به وبأعلام الهدى من بعده.

كما قدمت في الأمسية فقرات خطابية وإنشادية وشعرية، ابتهاجاً وفرحاً بقدوم مناسبة مولد النور عليه الصلاة والسلام.

كما أقيمت في مديرية صنعاء الجديدة أمسيات احتفالية في حي الشباب ومربع بيت بوس بذات المناسبة، أشار فيها مدير المديرية أحمد عثمان إلى أن الشعب اليمني هو من يجعل من مناسبة المولد محطة للانطلاقة والتزود بالنور الإلهي وتزكية النفوس.. داعياً إلى إحياء الفعالية المركزية في ميدان السبعين بما يليق بعظمة النبي الكريم، وإبرازاً لحبه في نفوس أنصاره.

وفي مديرية جحانة أقامت مدرسة العلوم فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وخلال الفعالية تطرق مدير المديرية صالح معيض إلى جوانب من شخصية النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله، والمبادئ والقيم ومكارم الأخلاق التي تحلى بها، وحث على الاهتمام بإحياء هذه الذكرى بما يليق بعظمة صاحبها.

إلى ذلك أقيمت بالجامع الكبير بمدينة مناخة ندوة ثقافية بعنوان ” كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيد” ، إبتهاجا واحتفاء بمولد خير خلق الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وخلال الندوة أشاد وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط أشاد بأبناء المديرية وتفاعلهم في جميع الفعاليات والمناسبات الدينية والوطنية وميادين الجهاد.

وحث الحاضرين على مواصلة الجهود في إقامة كافة الأنشطة لإحياء هذه الذكرى والإحتفاء بها بما يليق بمكانة وفضل صاحبها صلوات الله عليه وآله ، والتأسي به في القيام بأعمال البر والاحسان ، داعيا إلى الحضور المشرف للفعالية العظيمة بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ، حضور يليق بمقام صاحب الفضل والمنة.

وفي الندوة بحضور مدير المديرية منير الكبسي وأمين المجلس المحلي علي غالب مسعَّد ومديري المكاتب التنفيذية بالمديرية، إستعرض مدير مكتب الارشاد بالمديرية عبد القدوس العقيدة ، جوانب من حياة وشخصية وسيرة الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وكيف حمل على عاتقه مسؤولية نشر الدعوة وتبليغ دين الله متجاوزا كل الصعاب بصبر وثبات وحكمة.

فيما أشار الناشط الثقافي خالد القاسمي بكلمته نيابة الى أهمية الإبتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة، والحشد للمشاركة الفاعلة في الإحتفالية المركزية.

وفي مديرية خولان نظمت في مربع العرقوب بعزلة الأعروش أمسية ثقافية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي اقيمت بقرية الكشاور، اكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب أهمية إحياء هذه المناسبة والتفاعل معها بإهتمام كبير كونها ترتبط بسيد الأمة وقائدها ومخرجها من الظلمات إلى النور.

واستعرض الوكيل دحان جانبا من مناقب وصفات سيدنا محمد صل الله عليه وآله وسلم لافتا إلى ضرورة الإقتداء بسيرتة العطرة وصفاته وأخلاقة ونهجه والإهتداء بهديه والمضي على الدرب والنهج المحمدي في مواجهة قوى الشرك والطغيان وجبابرة العصر والانتصار للرسالة المحمديه السمحاء.

تخلل الأمسية بحضور مدير عام المديرية رعد الجاملي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية ، فقرات فنية وإنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك نظم مكتب الصحة بمديرية خولان ومستشفى الشهيد الغادر الريفي بالتنسيق مع السلطة المحلية فعالية خطابية بالمناسبة .

وفي الفعالية استعرض مدير المديرية رعد الجاملي جوانب من سيرة الرسول الأعظم وصفاته ومناقبه العظيمة، لافتا إلى ضرورة التزود بالقيم والأخلاق وسماحة الرسالة السماوية السمحاء لسيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين.

ودعا إلى إستمرار إحياء الفعاليات والحشد للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من هذا الشهر في العاصمة صنعاء.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية قصيدة شعرية للشاعر ضيف الله الراجحي عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com