Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 22 سبتمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 22 سبتمبر وعلى مدى الثماني سنوات الماضية، استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الأحياء السكنية ومخيمات النازحين ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.
ففي 22 سبتمبر 2015، استشهد عشرين مواطناً وأصيب العشرات جراء استهداف طيران العدوان للأحياء السكنية في شارع 22 مايو بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، وأسفر عن تدمير ثلاثة منازل وتضرر أخرى.
واستشهد مواطن وأصيب آخرون إثر غارة على فندق سياحي في شارع النصر بمديرية شعوب في الأمانة أدت أيضاً إلى أضرار في الفندق والمنازل المجاورة، كما استهدف منزلين لمواطنين في منطقة وادي أحمد بمديرية بني حارث ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتضرر عدد من المنازل ومدرسة للتعليم الأساسي.
واستشهد ثلاثة مواطنين هم عبدالله ناجي دهبيل، مبخوت أحمد دهبيل، علي صالح الجحيلي، وأصيب آخرون في غارتين شنهما طيران العدوان على مخيم النازحين بمنطقة ذنة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، فيما استشهدت امرأة إثر ثماني غارات على منزل أحد المواطنين في المديرية نفسها.
كذلك استشهدت خمس نساء وأصيبت ست أخريات جراء غارات للطيران على منازل المواطنين في منطقة السكيبات مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران.
وشن الطيران المعادي عدة غارات على مركز مديرية الرضمة والمجمع الحكومي بمحافظة إب، وغارتين على منطقة بيت السيد في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، وتسع غارات على مجمع المجلس المحلى وأربع غارات على منطقة السواد وغارة على بيت الحضرمي بمديرية سنحان ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة.
واستهدف طيران العدوان المعهد المهني بمديرية السوادية ودمر منزلا بحارة الحي الثقافي في مدينة البيضاء.
وفي محافظة صعدة، شن الطيران غارات مكثفة على منطقة الفرع بمديرية كتاف وسلسلة من الغارات على منطقة رغافة بمديرية مجز، ومديريات رازح وحيدان والظاهر ما أدى إلى تدمير ثلاثة منازل للمواطنين في حيدان ورازح ووحدة صحية بمدينة النظير في رازح.
وقصف العدو بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية منطقة القمع بمديرية كتاف ومنطقتي شعارة والنظير بمديرية رازح.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد 30 مواطناً بينهم نساء وأطفال وأصيب 100 آخرين جراء قصف طيران العدوان حارة الهنود وسط مدينة الحديدة القديمة، فيما أصيب طفل وتضرر مستشفى الثورة بالحديدة جراء استهداف طيران العدوان بوابة معسكر الأمن المركزي القريبة من المستشفى بغارتين.
كما شن الطيران غارتين على مبنى القصر الجمهوري بمدينة الحديدة، وثلاث غارات على مديرية باجل.
واستشهد عشرة مواطنين كلهم نساء وأطفال وأصيب خمسة في غارات شنها طيران العدوان على منزل المواطن محمد صغير جرتوم بقرية مشرقة بمديرية رازح محافظة صعدة.
كما شن طيران العدو في المحافظة نفسها غارتين على منطقة العطفين في مديرية كتاف، وغارة على منطقة أبواب الحديد وغارتين على منطقة محديدة بمديرية باقم، وغارة على مفرق باقم، واستهدف بثلاث غارات جسر الجربة بمديرية مجز، وغارة على منطقة البوارعة بمديرية سحار، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديرية رازح ومنطقة آل مقنع في مديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وشن الطيران المعادي خمس غارات على مصانع مجموعة السنيدار التجارية في شارع المطار بمديرية بني الحارث وغارة على منطقة النهدين، وغارة على منطقة عيبان في أمانة العاصمة ما أدى إلى أضرار في منازل المواطنين والممتلكات العامة.
وشن طيران العدوان غارة على منطقة كهبوب بمحافظة لحج، وغارتين على نقيل يسلح بمديرية بلاد الروس في محافظة صنعاء ما أدى إلى تضرر الطريق والممتلكات الخاصة والعامة.
واستهدف طيران العدوان بأربع غارات سوق صرواح ووادي الربيعة والمشجح في مديرية صرواح بمحافظة مأرب مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين، وشن غارتين على منطقة المقاطع والعرضي بمديرية الغيل في محافظة الجوف خلفتا أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين.
طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة بني فرج وثلاث غارات على منطقة غليمة وثلاث غارات على منطقة رماحة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، و12 غارة على مناطق متفرقة بالمديرية ما أدى إلى أضرار في الأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين.
وفي محافظة حجة شن طيران العدوان ست غارات على مديريتي حرض وميدي، وغارة على منطقة الدوار بمديرية مستبا.
وفي 22 سبتمبر 2017، استشهد مواطن جراء قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على منطقة الشريجة بمحافظة لحج.
وشن طيران العدوان أكثر من 22 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وغارتين على منطقة جربان بمديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء خلفتا أضرارا بليغة في ممتلكات المواطنين.
طيران العدوان شن أكثر من 20 غارة على الشرفة والمخروق في نجران ومنطقة الفرع بمحافظة صعدة، وغارتين على مديرية شدا الحدودية، وثلاث غارات على جبل الصمع بمحيط مدينة صعدة وغارة على منطقة مندبة بمديرية باقم، في حين تعرضت مديرية شدا لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران جراء استهداف طيران العدوان ثلاجة تبريد في كيلو 16 بمديرية الدريهي محافظة الحديدة، فيما أصيب مواطنان، ودمرت سيارتان وتضرر عدد من المنازل جراء غارتين للطيران على موقف سيارات شركة يمني دريم لتأجير السيارات بمنطقة سبعة يوليو في مديرية الحالي.
وأصيبت امرأة مسنة إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح بمحافظة صعدة، كما تعرضت مناطق آهلة بالسكان في مديريات شدا ومنبه وباقم تعرضت لقصف مماثل طال منازل المواطنين ومزارعهم، في حين دمر الطيران مسجداً وعدداً من منازل المواطنين في مديرية باقم.
وفي 22 سبتمبر 2019، استشهد مواطنان متأثرين بجراحهما جراء استهداف طيران العدوان سيارتهما في منطقة العادي بمديرية حرف سفيان محافظة عمران، كما شن الطيران ثلاث غارات على جبل ضين وست غارات على منطقة السواد بالمديرية.
واستشهدت طفلة متأثرة بجراحها نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة على منزلهم في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما قصف المرتزقة بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة منازل المواطنين في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، ومزرعة مواطن في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.
ومشط المرتزقة بالعيارات الرشاشة بشكل مكثف باتجاه جنوب شارع الـ 50 بمدينة الحديدة.
وشن الطيران المعادي خمس غارات على مديرية حرض، وغارة على مديرية مستبأ في محافظة حجة، وغارتين على مديرية همدان بمحافظة صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب ثلاثة مواطنين وتضرر عدد من المنازل والمزارع بقصف صاروخي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا بمحافظة صعدة.
وشن طيران العدوان عشر غارات على مديرية رحبة، وأربع غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب واستهدف مصنعاً للبلاستيك في منطقة ردعم بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء، وشن غارة على منطقة الطلعة قبالة نجران.
وفي محافظة الحديدة، احترق منزل مواطن جنوب شرق مدينة الدريهمي نتيجة قصف للمرتزقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما استهدف قصف مدفعي بأكثر من 21 قذيفة وأربع قنابل من طائرة تجسسية منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.
واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجاح بمديرية بيت الفقيه، وقصفوا بقذائف الهاون ومختلف الأعيرة قرية الشعب في مديرية حيس.
وفي 22 سبتمبر 2021، أصيب مواطن نتيجة قصف مدفعي سعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.
واستهدف طيران العدوان بتسع غارات مديرية العبدية، وبأربع غارات مديرية حريب بيحان وبغارتين مديرية رحبة في محافظة مأرب، وشن أربع غارات على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وغارتين على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
أما في محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي غارتين على مديرية حيس، واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الجبلية والجاح وقصفوا بـ 158 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أصيب المواطن مجاهد محمد ناجي الفرجة 18عاما، والمواطن تركي ناجي الفرجة 19 عاما بشظايا متفرقة، إثر انفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وشن الطيران الاستطلاعي المسلح خمس غارات على مديرية مقبنة بمحافظة تعز ومنطقة الشرفة بنجران ومنطقتي السملان وحجور في الحد يافع وحجر بتار بمحافظة الضالع.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في مزرعة مستور بمنطقة الجبلية بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز، وفي رغوان بمحافظة مأرب، وفي وادي الميمنة وميمنة الجب في صبيرة بمحافظة الضالع.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق ملعاء ورغوان والبلق الشرقي في محافظة مأرب، وحرض وحيران وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة، وشمال شرق وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز والعمود بوادي جارة والكمب القديم وجبل تويلق في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com