Herelllllan
herelllllan2

بأكثر من 10 ملايين دولار.. الرئيس المشاط يفتتح مشاريع أكاديمية بجامعة صنعاء 

بأكثر من 10 ملايين دولار.. الرئيس المشاط يفتتح مشاريع أكاديمية بجامعة صنعاء 

يمانيون/ صنعاء

افتتح فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم عدداً من المشاريع الأكاديمية تابعة لجامعة صنعاء بتكلفة 10 ملايين و721 ألف دولار.
ويأتي افتتاح فخامة الرئيس لهذه المشاريع، بمناسبة الاحتفال بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة وذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
حيث افتتح الرئيس المشاط ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، المستشفى الجامعي للأم والطفل البالغة قيمته ثلاثة ملايين و200 ألف دولار، واستمع من رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس إلى شرح عن مكونات المستشفى الذي يضم في المرحلة الأولى عيادات القلب والكلى والمسالك البولية والنساء والولادة والأطفال والجراحة العامة والعظام والمفاصل والمخ والأعصاب والأذن والأنف والحنجرة والمختبر والكشافة والموجات فوق الصوتية والتلفزيون وتخطيط القلب والصيدلة والاستقبال، فيما تضم المرحلة الثانية السعة السريرية 100 سرير، وأربع غرف عمليات وجناح وغرف الرقود والإفاقة وقسم العناية المركزة.
كما افتتح فخامة الرئيس ومرافقوه، مبنى كلية البترول والموارد الطبيعية، واستمع من رئيس الجامعة وعميد الكلية الدكتور بسيم الخرباش إلى شرح عن مراحل تأسيس الكلية ورؤيتها ورسالتها والهدف من إنشائها وما تتضمنه من أقسام ومعامل وغيرها.
وافتتح الرئيس المشاط المبنى الجديد لكلية طب الأسنان بقيمة ستة ملايين و560 ألف دولار، واستمع من عميد الكلية الدكتور حسن الشماحي إلى شرح عن مكونات المبنى الجديد الذي يضم عيادات وأقسام ومعامل تم توفيرها وتجهيزات حديثة.
واطلع فخامته على آلية استقبال المرضى بإحدى عيادات كلية طب الأسنان وعمليات الكشف والتحليل وإجراء الفحوصات اللازمة، مشيداً بجهود الكادر الطبي بالكلية في تأهيل وتدريب الطلاب والطالبات، بالاستفادة من الأجهزة والمعدات الحديثة والمعامل والقاعات المتوفرة بالكلية.
واستمع فخامة الرئيس خلال زيارته للمركز الاختباري بكلية طب الأسنان، من عميد الكلية الدكتور الشماحي إلى شرح عن آلية الاختبارات التي تتم عبر الأتمتة وتوفر الفرصة الكافية لجميع منسوبيها في مراحل التعليم المختلفة.
كما افتتح الرئيس المشاط كلية الطب البيطري بقيمة 423 ألف دولار، واستمع من عميد الكلية الدكتور عبدالرؤوف الشوكاني إلى شرح عن مراحل إنشاء الكلية والتجهيزات الحديثة وأعمال التأثيث المختلفة.
وعبر الرئيس المشاط عن سعادته بافتتاح عدد من المشاريع في جامعة صنعاء الهادفة إلى تطوير التعليم الأكاديمي بالاستفادة من التقنيات الحديثة في مختلف المجالات.
وأكد أهمية مثل هذه المشاريع التي ستسهم في توفير البنية التحتية للتعليم الجامعي، لتكون مخرجاته مواكبة لاحتياجات سوق العمل، معرباً عن الأمل في أن تستمر جامعة صنعاء في تطوير بنيتها التحتية، بما يواكب تاريخها العريق كأول جامعة يمنية تخرج منها الآلاف على مدى عقود وأصبحوا يحتلون الريادة على مختلف المسارات.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com