Herelllllan
herelllllan2

لهذا السبب الخطير.. برنامج الغذاء العالمي يعتذر عن نقل منحة القمح البولندية

يمانيون/ صنعاء

أكد المتحدث باسم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية طلعت الشرجبي، أن برنامج الغذاء العالمي اعتذر عن نقل منحة القمح البولندية، لإدراكه بحجم الفساد في حكومة المرتزقة، حيث لمس شبهات كثيرة في هذه الصفقة.

وفي مداخلة مع المسيرة، اليوم الاثنين، أوضح الشرجبي أن ما حصل في موضوع منحة القمح البولندية يكشف لوبي الفساد المهيمن والمسيطر على المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى أن المشكلة الأساسية في موضوع المنح والمساعدات هي الضغط الأمريكي على الدول والمنظمات كي لا تتعامل مع الحكومة في صنعاء في حين أن حكومة المرتزقة تنهب هذه المساعدات.

وكانت حكومة مرتزقة العدوان، أقرّت بتنازلها عن نصف المساعدات المقدمة من بولندا للشعب اليمني، والمقدرة بـ40 ألف طن من القمح، لأحد التجار مقابل قيامه بنقل القمح إلى اليمن، وذلك بعد عجزها عن توفير تكاليف النقل، في فضيحة فساد جديدة متعلقة بالمساعدات الإنسانية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الغذاء العالمي طلب مطلع سبتمبر الماضي من الجهات الرسمية في صنعاء الموافقة على قراره الأخير بتقليص مساعداته في اليمن، الأمر الذي قوبل بالرفض لانطوائه على أجندات مشبوهة منها تضليل المستفيدين عمن يقف وراء تقليص المساعدات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com