Herelllllan
herelllllan2

إدانة فلسطينية لتهديد العدو للمرافق الصحية في غزة

أدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم السبت، جريمة العدو الجديدة بتهديده بعض المرافق الصحية في مدينة غزة والشمال ومطالبتها بالإخلاء باتجاه جنوب القطاع.

وأكد المكتب أن هذه التهديدات انتهاك واضح لقواعد القانون الإنساني، وضرب بعرض الحائط للحماية المنصوص عليها لهذه المرافق كأعيان مدنية.

وشدد على أن التهديدات لبعض المرافق الصحية مرفوضة كونها تعني حكما بالإعدام على ألاف الجرحى والمرضى المتواجدين بهذه المرافق.

وحمل المجتمع الدولي ومنظماته المسئولية ولن تكون هناك أي استجابة لتهديدات الإخلاء، وستبقى الطواقم الطبية تمارس دورها الإنساني.

فيما حركة حماس دعت الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة إلى التدخل العاجل لوقف العدو عن استهداف المستشفيات والأطقم الطبية

من جهته أوضح مدير مستشفى العودة شمال غزة أن جيش العدو الإسرائيلي أمهل ‫المشفى حتى الساعة العاشرة صباح اليوم لإخلائه، رافضا تهديدات جيش العدو، مؤكدا الإصرار على البقاء وتقديم الخدمة الطبية للمرضى.

يأتي التهديد الصهيوني لمستشفيات غزة في ظل ارتفاع وتيرة الغارات واستهداف المدنيين في القطاع، إذ بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة 1900 شهيد، بينهم 614 طفلا و370 امرأة، بينما وصل عدد الجرحى إلى 7696 جريحاً، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية.

وكان متحدّث وزارة الصحّة بقطاع غزّة أشرف القدرة، قد قال مساء الجمعة في بيان، إنّ “الطواقم الصحّيّة تعمل منذ 7 أيّام لم تغادر مواقعها رغم الاستهداف ووقوع ضحايا في صفوفها”

وحذّرت وزارة الصحّة في قطاع غزّة، بأنّ “القادم أسوأ”، فيما يخصّ المستشفيات في القطاع وفقدان القدرات السريريّة والدوائيّة والوقود، جرّاء القصف الإسرائيليّ العنيف.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com