Herelllllan
herelllllan2

الصليب الأحمر تهجير أهالي غزة يخالف القانون الإنساني الدولي

 اعتبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الترحيل القسري للمواطنين من قطاع غزة يخالف القانون الإنساني الدولي، فيما حذر مكتب الأمم المتحدة من التداعيات الإنسانية المترتبة على نقل سكان قطاع غزة من شمال القطاع إلى جنوبه.

جاء ذلك تعقيبا على طلب جيش العدو الصهيوني من المنظمة الأممية لانتقال كل سكان شمالي غزة إلى جنوبي القطاع خلال 24 ساعة.

وأكد مكتب الأمم المتحدة أن نقل سكان غزة إلى جنوب القطاع لا يخلوا من التداعيات الإنسانية الكارثية؛ في حين رفض الكيان طلب المكتب بأن يصرف النظر عن هذا القرار القسري.

من جهتها أوضحت منظمة اليونيسف أن الوضع في غزة كارثي في ظل قصف بلا هوادة وزيادة هائلة في نزوح الأطفال والأسر ولا توجد أماكن آمنة، مطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، مشيرة إلى أن وصول المساعدات الإنسانية على رأس الأولويات لقطاع غزة.

وكان “المكتب الإعلامي الحكومي” لقطاع غزة، قد أعلن أن “تحذير سكان غزة للانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه، دعاية زائفة وحرب نفسية”، داعيا سكان القطاع بتجاهل هذه الدعاية وعدم الانسياق وراءها.

وفي اليوم الثامن من عمليات طوفان الاقصى، تكثف طائرات العدو قصف المنازل والمباني والأحياء الفلسطينية وارتكاب المجاز بحق النساء والأطفال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 1900 شهيد، بينهم 614 طفلاً و370 امرأة، وجرح نحو 7696 شخصاً آخرين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com