Herelllllan
herelllllan2

مكتب هيئة الزكاة بحجة ينظم لقاءً توعوياً لإعلاميي المحافظة ضمن مشاريع الإحسان

مكتب هيئة الزكاة بحجة ينظم لقاءً توعوياً لإعلاميي المحافظة ضمن مشاريع الإحسان

يمانيون/ حجة

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم لقاءً توعويا لأبرز الإعلاميين والكتاب والناشطين في المحافظة، ضمن مشاريع الإحسان في مرحلته السابعة التي تنفذها هيئة الزكاة بعموم محافظات الجمهورية الحرة.
وفي اللقاء أكد وكيلا المحافظة محمد القاضي وعادل شلي أهمية دور الإعلاميين والناشطين في نقل الحقائق ومساندة جهود الهيئة وإبراز مشاريعها الخيرية.. لافتين الى ان اهم مشاريع الزكاة تمثل في مشروع العودة الى العمل وفقا لما جاء في القرآن الكريم وتغطية شريحة كبيرة في المجتمع بحسب المصارف الثمانية.
واشارا الى دور الهيئة في العمل بالمشروع الإيماني الصادق ودور الإعلاميين الفاعل في إبراز المشاريع بشكل صحيح والتصدي لأبواق العدوان التي تستهدف المشاريع العملاقة التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة.. مؤكدين أهمية الخروج بتوصيات تجسد ما تزخر به المحافظة من إعلاميين وكتاب وناشطين وما ينفذه مكتب الزكاة من مشاريع متعددة .
من جانبه أشار مدير عام شئون الغارمين وفي الرقاب في الهيئة حفظ الله زايد إلى ان اللقاء يهدف الى تعظيم شعائر الله والتعامل فيما يتعلق بالغارمين من ناحية شرعية ودينية.. لافتا الى الهجمة التي تتعرض لها هيئة الزكاة لأن العدو علم بالعودة الى الاصالة الإسلام في مشاريع الزكاة.
وأشار إلى ان مشروع الغارمين في مرحلته السابعة التي بدأت في مطلع 2023 ركز على برامج الإطلاق والإفراج والتفريج والحالات العاجلة واستهدف 143 معسرا في المحافظة بتكلفة تتجاوز 355 مليون ريال.
بدوره أشار مدير عام الإعلام والتوعية في الهيئة محمد الموشكي إلى ان اللقاء يأتي حرصا من رئاسة الهيئة لتفعيل دور الإعلاميين لإبراز مشاريع الهيئة بحسب المصارف الثمانية على مدار العام.
وأشار الى ان الهيئة بصدد تنفيذ مشروع الغارمين الذي يستهدف 143 معسرا من أبناء المحافظة .
فيما استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فايد الملاهي مشاريع الهيئة العامة للزكاة والتي كان لها أثر ملموس بين أوساط المجتمع.. لافتا الى انه سيتم تنفيذ مشروع الغارمين لإنعاش حياة من قبعوا سنوات في السجون.
تخلل اللقاء بحضور مدير الإعلام بالهيئة العامة للزكاة ماجد الخزان استعراض أبرز أنشطة مكتب الهيئة في مشروع الغارمين منذ مرحلته الأولى وحتى السادسة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com