Herelllllan
herelllllan2

الداخلية في غزة: لا مكان آمنا في القطاع والممر الآمن مجرد كذب

يمانيون../

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، أن قرابة 900 ألف فلسطيني ما زالوا يقيمون في محافظتي غزة وشمال غزة، مشددا على أن “الممر الآمن الذي قال عنه العدو هو كذب”.
ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن البزم قوله بأن “عدد مراكز الإيواء في قطاع غزة حاليا بلغ 225 مركز إيواء موزعة على جميع المحافظات، منها 97 مركز إيواء في محافظتي غزة وشمال غزة، يسكنها قرابة 311 ألف نازح”، مؤكدا أن “المقيمين بمراكز الإيواء بمحافظتي غزة وشمال غزة لم يسلموا من قصف جيش العدو”.
ولفت إلى أن “ما يصل العالم من صور مجازر العدو لا يمثل سوى 30 بالمائة بسبب استهداف الصحفيين وقطع الانترنت والكهرباء”، مطالبا بـ”تقديم قادة العدو لمحاكم جرائم الحرب بسبب المجازر التي ارتكبوها بحق المدنيين”.
وأضاف البزم “توقفت جميع المخابز في غزة وشمال غزة بعد استهدافها من قبل العدو وعدم توفر الوقود والدقيق مما يهدد بكارثة خطيرة لحياة 900 ألف فلسطيني”، مبينا أن “الممر الآمن الذي قال عنه الاحتلال هو كذب وقد تحول إلى ممر موت بعد الجرائم التي يرتكبها العدو هناك”.
وحذر من “تنفيذ العدو المجازر والضغط النفسي لإجبار أهالي شمال غزة وغزة على ترك منازلهم، فأين يذهبون؟”، جازما أن “لا مكان آمنا في القطاع، والجنوب غير قابل لاستيعاب كل هذه الأعداد في ظل الحصار”.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com