Herelllllan
herelllllan2

دبابات العدو تحاصر مستشفى الرنتيسي والأطفال بغزة وتطالب إخلائها

يمانيون../

تحاصر دبابات العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، مستشفى الرنتيسي ومستشفى الأطفال في قطاع غزة وتطالب بإخلائهما.

أفادت مصادر فلسطينية وتوقف مستشفى الرنتيسي عن العمل بسبب محاصرته، في حين أنّه المستشفى الوحيد الذي يُعالج سرطان الأطفال في غزة.

وقال مدير مستشفى الرنتيسي للأطفال: نحن محاصرون في المستشفى منذ أمس ودبابات العدو الصهيوني تتمركز في محيطه، مضيفا نحن مقبلون على كارثة ولا نستطيع تقديم أدنى الخدمات الطبية للمرضى، مناشدا المنظمات الدولية حماية العاملين والنازحين في المستشفى.

واستهدف العدو مستشفى الرنتيسي بشكل مباشر، في وقت سابق اليوم، ملحقا دمارا في المستشفى وحريقا هائلا في عدد من السيارات الخاصة بالمستشفى.

وفي السياق، قال مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة محمد أبو سلمية: نتوقع قصـف المستشفى بمن فيه في أي لحظة، مؤكدا أن الطواقم الطبية لن تغادر المستشفى ولن تتخلى عن المرضى بداخله.

من جانبها حذرت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، من أنّ “استمرار القصف في جوار مستشفى الشفاء يثير قلقاً بالغاً بشأن سلامة آلاف المدنيين هناك، ومن بينهم أطفال”، مؤكدة أنها لم تجد ما يزعمه جيش العدو الصهيوني بشأن وجود مقر قيادة حركة حماس تحت المستشفى.

وقالت المنظمة: “على زعماء العالم حّث “إسرائيل” على حماية المدنيين والتحرك بشكل عاجل لمنع وقوع المزيد من الفظائع الجماعية”، مؤكدة أنّ “كل أطراف النزاع ملزمون باتخاذ الاحتياطات في جميع الأوقات لحماية المدنيين”.

وخلال ساعات الفجر الأولى، أفادت وزارة الصحة في غزة باستشهاد فلسطيني وإصابة طفل في قصف للاحتلال استهدف مستشفى الولادة في مجمع الشفاء غرب غزة.

فيما أكد المكتب الإعلامي في غزة أن ما يمارسه العدو الصهيوني من استهداف وقصف بحق المستشفيات جنون إجرامي، ونتيجة طبيعية لتخاذل المجتمع الدولي ومنظماته الأممية عن القيام بواجبها.

وقال المكتب في بيان له: إن ما يمارسه العدو من استهداف وقصف بحق المستشفيات جنون إجرامي، ولم يحدث في التاريخ أن تم تعمد قصف المرافق الصحية وارتكاب مجازر فيها كما يفعل هذا المحتل النازي.

وأوضح البيان أن ما يجري بحق المستشفيات نتيجة طبيعية لتخاذل المجتمع الدولي ومنظماته الأممية عن القيام بواجبها في حماية أهالي قطاع غزة المحاصر.

وقصفت طائرات العدو، منتصف الليل، مستشفى الرنتيسي للأطفال ما أدى لاشتعال النيران به، وقصفت محيط المستشفى الإندونيسي شمال غزة بكثافة، وكذلك محيط مستشفى القدس في تل الهوى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: إن القصف أدى لاشتعال النيران في السيارات بمستشفى الرنتيسي للأطفال ومنها انتقلت النيران إلى أقسام الجرحى، مشيرا إلى أن النازحين الموجودين بالمستشفى والفرق الطبية تمكنوا من السيطرة على الحريق.

وأكد القدرة أن المستشفى يعمل الآن على مياه الخزانات ولم يعد يعمل به إلا قسم العناية المركزة للأطفال، وقال إن مواصلة هذا الوضع ينذر بكارثة خلال ساعات ما لم يتدخل العالم.

وأوضح أن المستشفى يؤوي أكثر من 6 آلاف بين نازحين وجرحى وفرق طبية، بينهم 25 طفلا في العناية المركزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أمس أنها استنفدت كل المحاولات لتمديد عمل الخدمات الصحية في قطاع غزة المحاصر، وأن أمام المستشفيات ساعات قليلة لخروجها من الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل ونقص الوقود، إضافة إلى الاستهداف المباشر للمستشفيات ما أدى إلى خروج 18 مستشفى و46 مركزاً صحياً من الخدمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com