Herelllllan
herelllllan2

افتتاح المعرض المركزي لشهداء المديريات الشرقية بالحديدة

يمانيون/ الحديدة

افتتح وكيلا محافظة الحديدة علي قشر وعامر مثنى، اليوم في الكدن بمديرية باجل، المعرض المركزي لصور شهداء المديريات الشرقية بالمحافظة، ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.
واطلع وكيلا المحافظة ومعهما مدراء الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي ومديريتي باجل عبدالمنعم الرفاعي والسخنة محمد عقاري، على صور ومجسمات الشهداء ومحتويات وأجنحة المعرض عكست حجم ومستوى تضحيات مديريات الشرقية وما قدمته من قوافل الشهداء منذ بدء العدوان في سبيل الانتصار للوطن والدفاع عن السيادة.
وأشاد الوكيل قشر بما احتواه المعرض من صور لإبراز نضال الشعب اليمني دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، معتبراً إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن.
فيما أكد الوكيل مثنى، السير على نهج الشهداء في مقارعة الظلم والتصدي لقوى الهيمنة الأمريكية والصهيونية وأدواتهم، مثمناً الجهود التي بذلت في الإعداد للمعرض الذي يحتوي على صور ومجسمات كوكبة من الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.
بدورهم أشار مدراء مكاتب الارشاد و مديريتي باجل والسخنة، الى أهمية معارض الشهداء لتعزيز رمزية التضحيات والعمل بمشروع الجهاد في سبيل الدين والوطن الذي نهل منه شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية.
وأوضحوا أن افتتاح معرض صور الشهداء يأتي في إطار إحياء معاني وقيم الحرية والعزة والكرامة وضمن تخليد مآثر الشهداء العظماء الذين سلكوا درب المجد والرفعة.
عقب ذلك زار وكيلا المحافظة علي قشر وعامر مثنى وقيادات السلطة المحلية والقيادات التنفيذية الأمنية والعسكرية روضة الشهداء في مركز مديرية باجل، لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
وخلال الزيارة حيا الزائرون تضحيات أبناء المديريات الشرقية بمحافظة الحديدة ودورهم المشرف في رفد جبهات العزة والكرامة بسخاء.. معتبرين ما قدموه من تضحيات وقوافل من الشهداء يمثل فخر للجميع ويعكس الروحية الايمانية والجهادية العالية.
حضر افتتاح المعرض وزيارة روضة الشهداء مدير أمن مربع المديريات الشرقية العقيد قعوان شويان ومدير فرع المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة ماجد الاهدل وقيادات وشخصيات الاجتماعية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com