Herelllllan
herelllllan2

لهذا خرج طلاب جامعة صنعاء في مسيرة احتجاجية حاشدة ” التفاصيل :

صنعاء – يمانيون :

نظم مئات الطلاب والطالبات بجامعة صنعاء اليوم الأربعاء 30/مارس/2016 مسيرة احتجاجاً على محاولات تعطيل العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.

وانطلقت المسيرة التي تأتي في إطار الاحتجاجات الطلابية، من أمام البوابة الشرقية للجامعة وصولا إلى مبنى رئاسة الجامعة احتجاجاً على محاولات تعطيل العملية التعليمية والإدارية من قبل بعض الأطراف السياسية وجماعات المصالح التي تسيطر على نقابتي أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات وصور تعبيرية أدانت محاولات تعطيل الدراسة والزج بالجامعة في صراعات، وحذرت من مخاطر استخدام الجامعة كورقة سياسية لخدمة اجندات ضيقة.

وردد المشاركون شعارات مناهضة لتسيس العملية التعليمية بالجامعة ومنددة بالفساد والنهب المنظم لأموال الجامعة ومواردها من خلال صرفها كمكافئات وانتقالات وبدل سفر على حساب العملية التعليمية ومتطلباتها ومستلزماتها الضرورية التي تفتقد للمعامل والأجهزة الحديثة والمواد الضرورية للتطبيق العملي وتغييب الأنشطة الطلابية بصورة شبه كاملة.

واتهم الطلاب إدارة الجامعة السابقة بنهب رسوم التعليم الموازي التي تتجاوز اثنين مليون دولار سنوياً والعبث بها وصرفها لغير الأغراض المخصصة لها ، كما اتهموا رئاسة الجامعة السابقة بنهب قرابة ربع مليار ريال سنوياً متمثلة برسوم الأنشطة الطلابية التي تم إنفاقها والعبث بها في مكافئات ونثريات ومشتريات وضيافة وبدل سفر وحرمان الطلاب منها إذ لا يتجاوز ما يعود عليهم منها مباشرة 5 بالمائة فقط.

وشكى عدد من طلاب وطالبات المساكن الداخلية بالجامعة من انقطاع الماء والكهرباء في الوقت الذي تجاوزت مصروفات رئاسة الجامعة ونيابة شؤون الطلاب خلال العام الماضي أكثر من نصف مليون دولار من موارد النظام الموازي والنفقة الخاصة وربع مليار ريال من رسوم الأنشطة الطلابية الذي يدفعها الطلاب والطالبات.

وأكد بيان صادر عن المسيرة العزم على تصعيد الفعاليات الإحتجاجية السلمية في حال استمرت محاولات تعطيل العملية التعليمية بالجامعة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com