Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الإيرانية: إذا لم تتوقف الهجمات على غزة بشكل فوري فهناك احتمال حدوث انفجار في المنطقة

أشار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أن نطاق الحرب في المنطقة اتسع وإذا لم تتوقف الهجمات على غزة على الفور فهناك احتمال حدوث انفجار في المنطقة.

وخلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، مساء الاثنين، بشأن العلاقات متعددة الأطراف والإقليمية، وخاصة التطورات الأخيرة في فلسطين، قال عبداللهيان: إن حياة نتنياهو، حليف البيت الأبيض، مرتبطة فقط باستمرار الحرب والإبادة الجماعية، مشددا على أن الوضع في المنطقة لن يبقى على هذا الوضع.

وأعرب عن استيائه من استخدام أمريكا حق النقض ضد قرار وقف الإبادة الجماعية في غزة، مضيفا أن أمن المنطقة مهم بالنسبة لنا جميعا، وفي هذا الصدد، أجرت طهران عدة مشاورات مع دول المنطقة.

 وتابع: إذا لم تتوقف الهجمات على غزة بشكل فوري، فهناك احتمال حدوث انفجار في المنطقة تخرج الأمور عن سيطرة جميع الأطراف، مردفا: لسوء الحظ، فإن الجانب الأمريكي لا يفهم بشكل صحيح خطورة توسيع نطاق الحرب بشكل أكبر.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الصيني عن أسفه لاستخدام (أمريكا) حق النقض (الفيتو) ضد قرار وقف إطلاق النار في غزة، وذكر أنه من المهم بالنسبة للصين أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية على الفور.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com