Herelllllan
herelllllan2

استهداف دبابات ومسيّرة ومقتل جنود.. المقاومة تلتحم بقوات الاحتلال في غزة

يمانيون – متابعات
نفدت المقاومة الفلسطينية، في الساعات الماضية من اليوم الـ76 لمعركة “طوفان الأقصى”، سلسلة عمليات استهدفت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة في أكثر من محور.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، استهدافها 7 آليات إسرائيلية في محاور القتال، مؤكدةً تحقيق إصابات فيها والتدمير والإحراق لبعضٍ منها.

وأكدت القسام التحامها بجنود إسرائيليين تحصنوا في أحد المنازل، وقتلها 6 آخرين في منطقة اليرموك في مدينة غزة.

كما استهدف مقاومو القسام قوة إسرائيلية في منطقة التوام شماليّ مدينة غزة بعبوات “الشواظ”، واشتبكوا معها بالرشاشات الثقيلة، وتمكنوا من قتل 11 جندياً منها، وفجروا عبوة مضادة للأفراد في قوة الإسناد التابعة لها.

وتمكنت القسام أيضاً من قنص جنديين إسرائيليين في محيط مسجد فلسطين في مدينة غزة وإصابتهما في الرأس، واستهدف مقاوموها الآلية العسكرية التي كان يعتليها الجنود بقذيفة “تاندوم”.

وفي استهدافات مشتركة مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أكدت القسام استهداف آليتين عسكريتين من نوع “ميركافا” بالقذائف المضادة للدروع، في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وضمن عملياتها في معركة “طوفان الأقصى”، نشرت سرايا القدس مشاهد لطائرة إسرائيلية من دون طيار، من طراز “Sky Racing” – رقم 528، والتي أسقطتها شمالي القطاع.

وأكدت السرايا قصفها حشود “جيش” الاحتلال في محيط مسجد الظلال، شرقي خان يونس، جنوبي القطاع، بوابل من قذائف الهاون، وموقع “كيسوفيم” العسكري برشقة صاروخية مركزة.

وأعلنت أن مقاوميها خاضوا اشتباكات ضارية مع الجنود الإسرائيليين في منطقة اليرموك وشارع الجلاء في مدينة غزة، مشيرةً إلى استهدافها آليات عسكرية بقذائف الـ”RPG”.

بدورها، خاضت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري لكتائب المقاومة الوطنية، اشتباكات عنيفة، وسط خان يونس وشرقيّها، مع قوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة، مؤكدةً تحقيق إصابات في صفوف الاحتلال. وأضافت أنها استهدفت موقع “صوفا” الإسرائيلي بعدة قذائف هاون.

من جهته، اعترف “جيش” الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع حصيلة خسائره البشرية منذ بداية المعركة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مع مواصلة المقاومة الفلسطينية تصديها لقواته المتوغلة في القطاع.

وأعلن عن مقتل ضابطين وجندي جدد في المعارك شمالي قطاع غزة، لتصبح حصيلة جنوده القتلى 472، بينهم 139 جندياً قُتلوا في المواجهات البرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com