Herelllllan
herelllllan2

الحديدة.. تدشين مخيم العيون الطبي المجاني بمديرية المراوعة

يمانيون/ الحديدة

دُشن اليوم في مستشفى كمران بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، المخيم الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات.
يستهدف المخيم، الذي يستمر أسبوعاً، إجراء عمليات سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات، وعمل فحوصات ومعاينة للمصابين بأمراض العيون، وذلك بدعم جمعية العون المباشر بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالحديدة.
وفي التدشين أوضح مدير فرع مجلس الشئون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي، أن مخيم العيون يأتي في إطار تنسيق التدخلات مع شركاء العمل الإنساني، لتخفيف معاناة المرضى وتقديم الخدمات الطبية المجانية للحالات الفقيرة .
فيما أشاد مدير المديرية عبدالله عبد الحميد المروني، بجهود دعم وتنفيذ هذا المخيم الذي يجسد صور التكافل لمساعدة المرضى من الحالات الفقيرة على إجراء عمليات زراعة العدسات والحصول على الخدمة الطبية.
من جانبه أشار نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وليد العماد ومدير مكتب الصحة بالمدينة الدكتور إبراهيم الجبلي، إلى أن المخيم يجسد الأنشطة التي تحرص وزارة الصحة على التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذها لتوفير بعض الخدمات الصحية للحالات في المجتمعات الفقيرة بصورة مجانية.
بدوره نوه مدير مستشفى كمران سالم الكشويع، بالجهود الإنسانية لجمعية العون المباشر في دعم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية بما يسهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، وتخفيف معاناتهم.
حضر التدشين أمين عام محلي مديرية المراوعة قاسم ربيع ومنسق فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمديرية عبدالله يماني.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com