Herelllllan
herelllllan2

تحالف عربي أوروبي يطالب بتحقيق عاجل في اتهام العدو الصهيوني بسرقات أعضاء بشرية

يمانيون../

طالب تحالف إغاثة أوروبي عربي، اليوم الخميس، بفتح تحقيق أممي عاجل في الاتهامات لجيش العدو الصهيوني بسرقة أعضاء الفلسطينيين الذين أعتقلهم أحياء أو احتجز مؤقتا جثامينهم خلال العدوان على قطاع غزة.
وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، شدد تحالف الإغاثة الأوروبية العربية على أن وضع المعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة هو وضع إنساني وقانوني غامض ومرعب؛ حيث لا يُعرف من أُعتقل حيا ثم قُتِل أو احتجز جثمانه بعد القتل خلال مواجهات أو الإعدام الميداني؛ وفق شهادات عدد من الناجين.
واعتبر التحالف أن التاريخ الدموي لجيش العدو الصهيوني؛ والذي وثقت جزء منه مؤسسات صهيونية بشكل مهني؛ يعد بمثابة قرينة تستدعي فتح تحقيق دولي حول شبهة قيام قوات العدو بسرقة أعضاء من أجساد الفلسطينيين.
وأشار التحالف إلى أن احتفاظ الاحتلال بجثامين عشرات الفلسطينيين فيما يعرف بمقابر الأرقام يأتي في سياق مقارب؛ ويستدعي تحقيق دولي مفتوح حول هذه الاتهامات وظروف اعتقال الفلسطينيين من قطاع غزة وأوضاع الجرحى منهم والقتلى.
وضرورة تحرك الصليب الأحمر الدولي في هذا المسار للحفاظ على أرواح المعتقلين وتأمين ظروف إنسانية تحميهم وفق القوانين الدولية التي تنظم قضية التعامل مع الاسرى .
وحذر التحالف من أن إهمال هذه الاتهامات المتواترة في سياق التاريخ الإجرامي لجيش العدو يعني إطلاق يد الاحتلال في التعامل مع آلاف الفلسطينيين المعتقلين في قطاع غزة والضفة الغربية؛ مما يعرض حياتهم للخطر وحقوقهم للانتهاك.
وجدد التحالف تأكيده على أن سرعة التنفيذ بالاعتماد على التجارب القانونية في حروب سابقة في الشرق الأوسط والعالم تعد مدخلاً لإعادة الثقة بالمؤسسات الدولية القانونية والقضائية من أجل الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.
يذكر أن الإغاثة الأوروبية والمؤسسة العربية الأوروبية قررت التحالف الإغاثي والحقوقي تحت عنوان: (إغاثة وحقوق) انطلاقا من ضرورة التحرك العاجل والمكثف لمساندة الفلسطينيين في غزة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com