Herelllllan
herelllllan2

احتفاءً بجمعة رجب.. تدشين أنشطة وفعاليات الهوية الإيمانية في تعز

يمانيون/ تعز

دشنت مكاتب الأوقاف والزكاة والإرشاد بمحافظة تعز اليوم أنشطة وفعاليات الهوية الإيمانية، احتفاءً بجمعة رجب، للعام 1445ھ.
وفي التدشين الذي أقيم بجامع الجند التاريخي تحت شعار ” الايمان يمان والحكمة يمانية” وحضره مستشار المحافظ علي السفياني أكد وكيل المحافظة أسماعيل شرف الدين، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة واستغلالها في تعزيز الهوية الايمانية واستلهام الدروس من مواقف الأجداد الذين دون التاريخ الإسلامي أدوارهم المشهودة في الانتصار لدين الله ومواجهة جبابرة الكفر والشرك.
وأشار إلى أن جمعة رجب تعتبر من أهم المحطات في تاريخ اليمن حيث دخل فيها الشعب اليمني الإسلام عندما أرسل اليهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أمير المؤمنين علي – عليه السلام فأسلمت همدان كلها في يوم واحد، فسجد الرسول ركعة شكر لله قائلا” أتاكم أهل اليمن هم أرق قلوبا وألين أفئدة الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
بدوه أشار مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة محمد الأهدل، إلى أن الشعب اليمني يستقبل جمعة رجب بفرحة غامرة كونها شكلت علامة فارقة في تاريخه.
وأشار الاهدل إلى أن اليمن هو الشعب الوحيد الذي تشرف بدخول الإسلام مؤمنا برسالة من رسول الله محمد صلوات الله عليه وآلة وسلم ..لافتا إلى أن أبناء اليمن وبفضل انتمائهم للدين الإسلامي وبفضل القيادة الثورية استطاع أن يقف مواقف مشرفة في نصرة فلسطين وغزة.
فيما حذر الناشط الثقافي بعزلة الجندية عبدالكريم الشامي، من مخاطر الحرب الناعمة التي تسعى إلى استهداف الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
وشدد على أهمية التحلي بالوعي الصحيح والاهتداء بالقرآن الكريم واستشعار المسؤولية لحمل رسالة الإسلام.
تخلل التدشين بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com