Herelllllan
herelllllan2

وقفة قبلية وعرض عسكري في مديرية شعوب بأمانة العاصمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

يمانيون/ صنعاء

نظمت مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، وقفة قبلية مسلحة لأبناء المديرية، وعرض عسكري شعبي لخريجي دورات طوفان الأقصى العسكرية بالمديرية تحت شعار ” الفتح الموعود والجهاد المقدس”.
وفي الوقفة التي حضرها رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب وعضو مجلس الشورى حسن طه، أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ثبات موقف اليمن قيادة وشعباً المبدئي في نصرة أشقائهم الفلسطينيين بقطاع غزة خاصة وفلسطين عامة.
وبارك الخروج المشرف والعرض العسكري من خريجي الدورات العسكرية من أبناء المديرية الذين حملوا على عاتقهم قضية الجهاد المقدس ومعركة الفتح المبين.. مبيناً أن هذا الحشد المهيب وتخرج الملتحقين بالدورات العسكرية يؤكد ثبات الشعب اليمني على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية.
وأشار المداني الى أن تخرج هذا اللواء من الملتحقين بالدورات الثقافية والعسكرية من أبناء مديرية شعوب سيتلوه تخرج ألوية أخرى من هذه المديرية ومديريات الأمانة الأخرى.. لافتاً الى ان تخرج هذه الألوية العسكرية من أبناء الشعب اليمني يأتي تحقيقاً لما تحدث به قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي من أن مئات الآلاف من الشعب اليمني على جهوزية واستعداد للتحرك للجهاد في سبيل الله ومساندة أشقائهم في غزة في حربهم الكيان الصهيوني.
وقال ” اليوم الشعب اليمني يجدد مطالبته الدول المحاددة للكيان الصهيوني أن يفتحوا حدودهم مع الصهاينة لدخول الحشود من أبناء الشعب اليمني لقتال العدو الصهيوني وحليفه الرئيسي أمريكا في قطاع غزة”.
ولفت وكيل أول الأمانة إلى أن الشعب الفلسطيني واليمني اليوم يخوضون أشرف المعارك بقتالهم طغاة العالم ومستكبر يهم أمريكا وإسرائيل وبريطانيا ومن يساندهم الذين يرتكبون بحق أبناء غزة وفلسطين عامة أبشع حروب الإبادة الجماعية حتى الأطفال الخدج في حضاناتهم لم يسلموا من جرمهم.
ودعا أبناء أمانة العاصمة للخروج المليوني غدا الجمعة إلى ميدان السبعين للتعبير عن موقفهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وأن يتحول الجميع الى لجان تحشيد للخروج الى ميدان السبعين، كما دعا للالتحاق بالدورات العسكرية والاستعداد والجهوزية لمعركة الفتح المبين والجهاد المقدس أمام العدو الأمريكي والصهيوني.
وفي الوقفة التي شارك فيها وكلاء الأمانة محمد البنوس وهاشم الوزير وإسماعيل الجرموزي ومدير مديرية شعوب أحمد الشوتري وممثل الجبهة الديمقراطية الفلسطينية خالد خليفة ومدير مكتب حماس بصنعاء عمر السباخي.. عبر ممثل حركة حماس باليمن معاذ أبو شماله عن سعادته للحشود الكبيرة من أبناء مديرية شعوب التي خرجت للتعبير عن حبها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني.. لافتاً الى أن هذا الخروج الكبير يعبر عن اشتياقه للدفاع عن فلسطين والأقصى وتحريره.
وقال ” بإذن الله تصل هذه الحشود الى أسوار المسجد الأقصى لتحريره والصلاة فيه منصورة معززة”.. مؤكدا أن موقف اليمن المتميز والمشرف في قطع شريان العدو الصهيوني والأمريكي الاقتصادي من البحر الأحمر سيسجل في أنصع صفحات التاريخ بقيادة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي الذي سجل موقفاً شجاعاً لا يوجد له نظير، قلب الطاولة على العدو الصهيوني.
وأشار أبو شماله الى أن مشاركة اليمن في عملية طوفان الأقصى مشاركة حقيقية من أجل الدفاع عن الأقصى الشريف وفلسطين.. مثنياً على موقف اليمنيين قيادة وحكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية والذي يعبر عن حبهم لفلسطين من خلال خروجه المليوني في كل جمعة.
ونظم خريجو الدورات العسكرية عرضاً عسكريا مهيباً انطلق من أمام جامع الفردوس بمنطقة سعوان مرورا بشارع النصر ليصل الى مكان الوقفة بدوار الأربعين.
تخلل الوقفة قصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com