Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 23 يناير

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 23 يناير

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 23 يناير استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المواطنين وممتلكاتهم والبنية التحتية في عدد من المحافظات ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير هائل في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
ففي 23 يناير 2016، أصيب 11 مواطناً جراء استهداف طيران العدوان الخط العام بمنطقة نشور في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، كما شن خمس غارات على مدينة صعدة وأربع غارات على مدينة ضحيان، ما أدى إلى تدمير منزل مواطن وتضرر عدد من المنازل الأخرى والمحلات التجارية.
واستهدف طيران العدوان بغارتين برج اتصالات يمن موبايل ومحطة كهرباء في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء، ما أدى إلى انقطاع الاتصالات في عدد من المديريات ووقوع أضرار مادية كبيرة، وشن ثلاث غارات على مباني المجمع الحكومي، وبيت الشباب بالمحافظة، أسفرت عن دمار كبير في المجمع وأضرار في منازل المواطنين المجاورة.
وفي محافظة تعز، استهدف طيران العدوان بسلسلة غارات أحياء الحرّير والزنقل ونادي الصقر الرياضي، ما أدى إلى أضرار كبيرة في المنازل والسيارات والممتلكات، وتدمير ما تبقى من منشآت نادي الصقر الرياضي.
ودمر الطيران المعادي بسلسلة غارات منزلا في حي بير باشا، وشن غارات على منطقة المطار القديم ومحيطه غربي مدينة تعز، ما أدى إلى أضرار في عشرات المنازل والسيارات، واستهدف أيضاً مناطق متفرقة في مديرية المسراخ.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة الصفراء، وغارتين على جبل عقيب بوادي ملاحا في مديرية مجزر بمحافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، استشهد عشرة مواطنين وأصيب واحد، جراء استهداف طيران العدوان سيارتين في منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة، فيما استشهد مواطن ومهاجر من الجنسية الصومالية وأصيب خمسة مواطنين إثر ثلاث غارات شنها الطيران على سوق العقيق بمديرية كتاف.
كما أصيب طفل إثر انفجار قنبلة عنقودية خلفها العدوان في مديرية منبه وشن الطيران غارة على منطقة غافرة وخمس غارات على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر الحدودية أسفرت عن دمار في ممتلكات المواطنين.
وأصيب مواطن جراء غارتين لطيران العدوان على مديرية صرواح بمحافظة مأرب استهدفت إحداهما الطريق العام في منطقة بيت الردماني.
واستشهدت امرأة في غارة شنها طيران العدوان واستهدفت منزلا في السيالية بمنطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، كما شن غارتين على قرية دير عفيف، وغارتين على معسكر القوات الخاصة بمديرية الحالي، وغارة على منطقة الفازة بمديرية التحيتا وغارة على منطقة الجبانة، وخمس غارات على منطقة راس عيسى في مديرية الصليف.
طيران العدوان شن ست غارات على مدرسة الحرس بأمانة العاصمة، وثلاث غارات على منطقة يام بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وثلاث غارات على منطقة الهجر في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
وقصفت بوارج العدوان بأربعة صواريخ فسفورية منطقة العمري في مديرية ذوباب وبصاروخين مديرية المخا، فيما شن طيران العدوان أكثر من مئة غارة على الجديد والكدحة وواحجة ومدينة المخا بمحافظة تعز.
وشن طيران العدوان غارتين على جنوب مثلث عاهم ومثلها على مدينة حرض بمحافظة حجة.
وفي 23 يناير 2018، استشهد 13 مواطناً وأصيب ثلاثة آخرين بغارات شنها طيران العدوان على منزل مواطن وسيارتين في الطريق العام بمديرية منبه محافظة صعدة، في حين استشهد تسعة مواطنين بينهم أربعة أطفال وامرأتان في غارة على سيارة مواطن بمديرية رازح.
طيران العدوان شن في المحافظة نفسها أربع غارات على منطقة آل صبحان بمديرية باقم، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديرية رازح لقصف صاروخي ومدفعي.
وشن طيران العدوان غارة على مطار الحديدة الدولي وثلاث غارات على منطقة سبلة وثلاث غارات على منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف وثلاث غارات على مديرية المصلوب في محافظة الجوف، وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفتا أضراراً في ممتلكات المواطنين، بينما استهدف المرتزقة بالمدفعية مزارع ومنازل المواطنين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، شن طيران العدوان 13 غارة على منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران آنس في محافظة ذمار استخدم في أغلبها قنابل عنقودية.
وشن مرتزقة العدوان قصفاً مدفعياً مكثفاً على منازل ومزارع المواطنين في مناطق ضوار والباطن والغدو وسوق صرواح والخبوة والزغن بمديرية صرواح في محافظة مأرب، خلف أضراراً في ممتلكات المواطنين، بينما شن الطيران غارة على المديرية.
طيران العدوان شن 24 غارة على مديريات عدة بمحافظة صعدة، وسبع غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم، التي تعرضت ممتلكات المواطنين فيها لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف،
وفي محافظة الحديدة، استهدف المرتزقة بـ19 قذيفة مدفعية وبالمعدلات الرشاشة قرية محل الشيخ في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، وقصفوا بالرشاشات الثقيلة باتجاه جولة يماني في شارع الخمسين وباتجاه المطار، وباتجاه مدينة الشعب، وغرب مدينة الشباب في شارع الـ90 بمدينة الحديدة.
وقصف المرتزقة بالمدفعية ونفذوا تمشيطاً بالعيارات الثقيلة باتجاه مطار الحديدة، كما قصفوا بالأسلحة المتوسطة باتجاه حارة الضبياني وفندق الاتحاد في منطقة 7 يوليو.
وأطلق المرتزقة في المحافظة نفسها 191 قذيفة مدفعية و28 صاروخا واستهدفوا بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة منازل ومزارع المواطنين في مناطق عديدة، واستحدثت جرافة تابعة لهم تحصينات في شمال خط الخوخة بمديرية حيس.
طيران العدوان شن أربع غارات إحداها من الاستطلاع المسلح على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة.
وفي 23 يناير 2020، شن طيران العدوان تسع غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.
واستهدف مرتزقة العدوان بالرشاشات مطار الحديدة الدولي ومناطق متفرقة من مديرية حيس، وأطلقوا 14 قذيفة واستهدفوا بالرشاشات الثقيلة جنوب وشرق مدينة التحيتا، كما قصفوا قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي بـ 11 قذيفة مدفعية.
ووقعت أضرار كبيرة في مزارع ومنازل المواطنين نتيجة أكثر من 20 قذيفة أطلقها المرتزقة على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، كما استهدفوا المنطقة بكثافة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، استهدف طيران العدوان بغارة شبكة الاتصالات في منطقة الجعملة بمديرية مجز في محافظة صعدة، وشن أربع غارات على منطقتي الشبكة والطلعة في قطاع نجران.
وشن الطيران المعادي غارتين على مديرية مدغل وأربع غارات على مديرية ماهلية في محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا وقصفوا بـ 46 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
وفي 23 يناير 2022، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية مقبنة في محافظة تعز، وعشر غارات على مديرية عين في محافظة شبوة مخلفاً أضراراً كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.
طيران العدوان استهدف بأربع غارات مديرية الظاهر في محافظة صعدة، وشن غارة على جمارك حرض في محافظة حجة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com