Herelllllan
herelllllan2

شرطة المرور: ترقيم أكثر من 39 ألف وسيلة نقل خلال النصف الأول من العام الجاري

يمانيون/ صنعاء

أفادت شرطة المرور بترقيم 39 ألفاً و440 وسيلة نقل مختلفة في أمانة العاصمة والمحافظات خلال النصف الأول من العام الهجري 1445هـ .
وأوضحت إحصائية صادرة عن شرطة المرور، أنه تم خلال الفترة نفسها إصدار 23 ألفاً و435 رخصة قيادة جديدة، وتجديد سبعة آلاف و795 رخصة، وتجديد كروت آلية ويدوية بعدد 63 ألفاً و586 تجديد، وملكيات بعدد 17 ألفاً و913 معاملة، بالإضافة إلى إصدار 748 تفويض قيادة، و118 تغيير أوصاف، وأربعة آلاف و32 كرت تسيير بدل فاقد وتالف.
وأشارت إلى ضبط عدد كبير من المخالفات المرورية المرتكبة، منها 32 ألفاً و252 مخالفة تم تسديد رسومها القانونية.
وذكرت أن مركز البلاغات استقبل أكثر من أربعة آلاف بلاغ، توزع بين حوادث مرورية، وإغلاق واعتداءات ومعوقات على الطرق، وجرى فرزها وحل المتعلقة منها بشرطة المرور، وإحالة البلاغات المتعلقة بعمل جهات أخرى إلى كل جهة لاستكمال إجراءاتها.
وحسب الإحصائية تم تنفيذ مهام الإحسان للمواطنين ومستخدمي الطريق بأكثر من سبعة آلاف مهمة وتدشين عمل وحدة الرصد الإلكتروني للمخالفات المرورية وتنفيذ حملتي توعية مرورية، وإنتاج أكثر من 400 مادة إعلامية توعوية مرئية ومسموعة ومقروءة، وإقامة أكثر من 20 فعالية توعوية مرورية في المدارس والطرق وغيرها، وتنفيذ أربعة برامج تلفزيونية وخمسة برامج إذاعية.
وفي مجال الشكاوى والبلاغات والرقابة بينت الإحصائية أنه جرى استقبال أكثر من 250 شكوى من المواطنين، وتم حلها، وضبط قضايا مختلفة واستيقاف المتهمين فيها، من بينها سيارات مسروقة، ووثائق ولوحات وقعائد سيارات مزورة، وأشخاص منتحلين لصفة رجل المرور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.
وقالت شرطة المرور إنها عملت خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري على إعداد الخطط والدراسات والتقارير والمسح الميداني، التي من شأنها تطوير العمل وتحسين الأداء المروري لتعزيز السلامة المرورية على الطرقات، والمشاركة مع الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية في تنفيذ معظم الحلول والمعالجات والتعديلات على الطرق في أمانة العاصمة صنعاء والمحافظات.
ودعت السائقين ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بالقواعد والآداب المرورية حرصاً على السلامة وضمان تحقيق بيئة مرورية محسّنة وخالية من المخاطر.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com