Herelllllan
herelllllan2

فورين بوليسي”: الولايات المتحدة تخطط للانسحاب من سوريا

يمانيون – متابعات
كشفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة تخطط للانسحاب من سوريا، حيث تعيد الإدارة الأمريكية النظر في أولوياتها العسكرية في المنطقة .

وقالت الصحيفة: إنه منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر، “بلغت التوترات والأعمال العدائية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط ذروتها .

وأضافت: إنه “مع ظهور مثل هذه الأزمة الإقليمية المعقدة، لا ينبغي أن يكون من المفاجئ، أن تعيد إدارة بايدن النظر في أولوياتها العسكرية في المنطقة”.. مشيرةً إلى أنه “مع ذلك، يجب أن يكون هناك قلق كبير من أن هذا، قد ينطوي على انسحاب كامل للقوات الأميركية من سوريا .

وبينما لم يتم اتخاذ قرار نهائي بالمغادرة، قالت أربعة مصادر داخل وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين: إنّ البيت الأبيض لم يعد مهتماً بمواصلة المهمة التي يرى أنها “غير ضرورية”، وفق “فورين بوليسي .

وتابعت: تجري الآن مناقشات داخلية نشطة لتحديد كيف ومتى يمكن أن يتم الانسحاب.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ “البعض داخل الحكومة الأمريكية يقترح حالياً ترتيباً تعاونياً بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري لمواجهة تنظيم داعش، كمسارٍ واضح نحو الانسحاب الأمريكي .

ويأتي ذلك بعدما تعرّضت القوات الأمريكية في العراق وسوريا، إلى أكثر من 130 هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيّرة من قبل فصائل المقاومة العراقية خلال الأشهر الماضية، إسناداً للمقاومة في غزة، بينها هجوم صاروخي تعرّضت له السفارة الأمريكية في الثامن من ديسمبر الماضي.

وأفضت ضربات المقاومة إلى انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة “هيموس” العسكرية في مدينة القامشلي السورية، التي تُعَدّ من القواعد الحيوية بالنسبة للقوات الأمريكية، وهو ما يفتح الباب أمام انسحابات متتالية في حال استمر العمل الميداني العراقي المقاوم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com